سبعة مواسم للعمل الفلسطيني على أجندة العام 2017 لمؤتمر فلسطينيي أوروبا

منذ 8 سنوات   شارك:

العودة- روتردام

ضمن سعيه المستمر لتعزيز دور فلسطينيي الخارج عموماً وفلسطينيي أوروبا على وجه الخصوص، أعلن مؤتمر فلسطينيي أوروبا عن إطلاق خطة تحركات وفعاليات خلال العام 2017 مقسمةً إلى مواسم رئيسية سيتمّ العمل عليها في أنحاء أوروبا.

وتستمر مدة كل من تلك المواسم عشرة أيام، تتناول أبزر الهموم والقضايا على الساحة الفلسطينية، خاصةً في ظل التحديات الكبرى التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

ودعا المؤتمر كافة المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية وكافة المؤمنين بالحق الفلسطيني على امتداد الرقعة الأوروبية لإحيائها والتفاعل معها.

وتتناول تلك المواسم قضايا مختلفة أوّلها مناصرة غزة وفكّ الحصار عنها ينطلق ابتداءًا من يوم الجمعة 3 شباط 2017 ولغاية الأحد 12 منه. وسيكون موسماً لإعلاء الصوت ضد حصار غزة الجائر، والمطالبة بإنهاء هذه الجريمة التي تمثل انتهاكاً جسيماً لحقوق الإنسان وفق القانون الدولي.

أمّا الموسم الثاني فيتناول الدفاع عن الأسرى والمعتقلين حيث يستمر من العاشر من آذار ولغاية 19 منه. وسيخصص هذا الموسم لقضية الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، التعريف بمعاناتهم والانتهاكات الواقعة بحقهم، والإعلاء من شأن تضحياتهم ونضالهم داخل السجون وتكريس حالة من التضامن العالمي مع هذه القضية العادلة.

والموسم الثالث هو موسم "القدس والأقصى لنا" يستمرّ من 12 أيار ولغاية 21 منه. وهو موسم التضامن مع القدس عاصمة فلسطين وقلبها النابض المسجد الأقصى، وهو مناسبة للوقوف صفاً واحداً، على مستوى أوروبا والعالم، ضد الاستهداف المتصاعد للمسجد الأقصى وتدنيس حرمته والاعتداء على المقدسات العربية.

الموسم الرابع يتناول قضية جدار الفصل العنصري تحت عنوان "لا للجدار العنصري والمستوطنات" يستمرّ من 30 حزيران ولغاية التاسع منه. وهو موسم للعمل على فضح الممارسات العنصرية الإسرائيلية وسياسياتها التمييزية بحق الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين. وسيكون هذا الموسم مناسبة لإعادة تذكير العالم بهذه الإجراءات والانتهاكات، ومحاولة لاجتراح الخطوات والأدوات التي من شأنها وضع حد لها.

ويمتدّ الموسم الخامس تحت عنوان "التمسك بالأرض والحقوق" من 25 آب ولغاية 3 منه، وفي هذا الموسم سيعلن الفلسطينيون في أوروبا أسبوع التمسك بالأرض والحقوق الفلسطينية، ورفض كافة المؤامرات التاريخية التي أسست لاغتصاب فلسطين وعلى رأسها مؤتمر بازل الذي تصادف ذكراه الـ100 أيام هذا الأسبوع، وذكرى إحراق الأقصى، وسيتم إحياء هذه المناسبات بالعديد من الفعاليات على امتداد القارة.

كما يمتدّ الموسم السادس "موسم اللاجئين والتمسك بحق العودة" من 24 كانون أول ولغاية 3 منه، ويضمّ في طياته ذكرى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث سيتمّ تخصيصه للعمل على تسليط الضوء على واقع اللاجئين الفلسطينيين في الداخل والشتات، وطرح قضايا المخيمات في لبنان والأردن والعراق وسورية بما تحمله من تطورات ومستجدات، في مسعى لوضع هذه القضية في محل اهتمام الحكومات المضيفة.

أمّا الموسم السابع "مئوية وعد بلفور" فيستمرّ على مدار عام 2017 كاملاً، حيث سيستنفر فلسطينيو أوروبا مؤسساتهم وفعالياتهم الرسمية والشعبية على مدار العام لكشف الدور الذي لعبته بريطانيا في تسهيل إقامة كيان الاحتلال على أرض فلسطين، وسيتم إعادة فتح ملفات التورط البريطاني الرسمي في النكبة الفلسطينية وآثارها المستمرة حتى اليوم.

وعلاوةً على هذه المواسم فإنّ مؤتمر فلسطينيي أوروبا يؤكد أهمية إحياء المناسبات الدورية الثابتة المتعلقة بقضية فلسطين، في مواعيدها المقررة المعروفة، بالإضافة إلى إبراز قضية الفلسطيني في المناسبات العالمية والأممية الدورية. 



السابق

مركز "العودة" يدعو لتمكين الفلسطينيين من استخدام حقهم القانوني بملاحقة الاحتلال

التالي

محكمة بلجيكية تهدّد باعتقال وزيرة خارجية "إسرائيل" وتصفها "بمجرمة حرب"


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون