انتخاب مجلس إدارة جديد لـ"مؤتمر فلسطينيي أوروبا" الخامس عشر

منذ 8 سنوات   شارك:

العودة- بروكسيل

أجرت الجمعية العمومية لـ"مؤتمر فلسطينيي أوروبا" انتخاباتٍ لمجلس إدارة المؤتمر لفترة أربعة أعوام، وذلك خلال اجتماعٍ عُقد مؤخّرًا في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة ممثلين عن 29 مؤسسة فلسطينية عاملة في القارة الأوروبية.

وفي بيانٍ عن الاجتماع، ذكرت اللجنة العمومية للمؤتمر أسماء المنتخبين وهم ماجد الزير رئيسًا للمؤتمر وعادل عبد الله أمينًا عامًا، وأمين أبو راشد أمينًا للسر، أمّا أعضاء مجلس الإدارة فهم أحمد سكينة، انتصار عباس، رحاب بدر، عبيدة المدلل، عيسى طه، فادي الطايش، مازن كحيل، محمد حنون، محمد سلامة ومروان العلي.

هذا وناقشت الجمعية العمومية آليات عمل المؤتمر بدورته الخامسة عشر خلال الفترة القادمة والتأكيد على ضرورة الانسجام مع المؤسسات الفلسطينية في أوروبا، وتحقيق الوحدة الوطنية والانفتاح على المؤسسات العاملة لصالح فلسطين.

وعقب انتخابه رئيسًا أكّد ماجد الزير، على دور المؤتمر في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة، موضحًا أنّ المؤتمر القادم هو نتاج جهود متواصلة لخمسة عشر عامًا كان لها أثرًا كبيرًا على أبناء الجالية في أوروبا و قضايا الوطن داخل فلسطين وفي الشتات.

هذا وتُعقد النسخة الخامسة عشر لمؤتمر فلسطينيي أوروبا في مدينة روتردام الهولندية خلال ربيع العام القادم ٢٠١٧، وما يميّز انعقاد المؤتمر بدورته الخامسة عشر أنّه يأتي تزامنًا مع الذكرى المئوية لوعد بلفور، وخمسينية احتلال القدس والمسجد الأقصى، والتي ستكون موضع اهتمام خلال فعاليات المؤتمر.

ويعتبر مؤتمر فلسطينيي أوروبا، واحدًا من أهم المؤسسات وأكبرها حضورًا في أوروبا، وقد تحوّل إلى محفلٍ شعبيٍّ شامل يؤمّه اللاجئون الفلسطينيون في الدول الأوروبية من مختلف العواصم، ويحضره مسؤولون بارزون، وشخصيات عامة، وقياديون وناشطون، ومثقفون وفنانون، متفاعلون مع قضية الشعب الفلسطيني وحق العودة.
 



السابق

فلسطين تشارك بمؤتمر دوليّ في "ليفربول" حول "الإعتقال الإدراي للفلسطينين"

التالي

لبنان يُصدر وثائق السفر البيومترية للفلسطينيين في نوفمبر


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون