فلسطين تشارك بمؤتمر دوليّ في "ليفربول" حول "الإعتقال الإدراي للفلسطينين"

منذ 8 سنوات   شارك:

متابعة وتحرير العودة- لندن

شاركت فلسطين في المؤتمر الدولي حول "الإعتقال الإدراي للاحتلال الاسرائيلي للفلسطينين"، الذي عُقد في مدينة "ليفربول Liverpool" البريطانية.

ومثّل رئيس لجنة البحث العلمي ونائب عميد كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية د. مؤيد حطاب، فلسطين في المؤتمر الدوليّ الذي جاء برعاية وتنظيم من جامعة ايج-هيل (Edge Hill) البريطانية وبالتعاون مع جامعة وبلدية نابولي الايطالية.

وحضر المؤتمر عددٌ من الأكادميّين والمحامين المختصّين بالقانون الدوليّ ونخبة من المدافعين عن حقوق الإنسان في عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية.

وسعى المؤتمر إلى تقديم تقييمٍ نقديّ حول القانون الدولي المتعلق بالاعتقال الإداري في مرحلة النزاع المسلح أو الاحتلال وتحديدًا الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين، والتساؤل حول قانونية الممارسة التي تتخذها إسرائيل فيما يتعلق بالاعتقال الإداري في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومدى انتهاكها للقيود المنصوص عليها في القانون الدولي.

ويُعتبر الاعتقال الإداري سياسة ممنهجة تتّبعها دولة الاحتلال ضد الفلسطينيين لقمعهم وردعهم وتعذيبهم من خلال الاعتقال الإداري وتحت إدّعاءات أمنية لا أساس لها من الصحة أو الواقع.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو 750 أسير محوم إداريًا، 60% منهم جدّدت لهم سلطات السجن الاعتقال أكثر من مرة، حسبما قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.


 



السابق

"رائحة حياة" رواية عن معبر رفح تفوز بجائزة ثقافية في القاهرة

التالي

انتخاب مجلس إدارة جديد لـ"مؤتمر فلسطينيي أوروبا" الخامس عشر


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون