سفينة "زيتونة" تصل صقلية آخر محطة نحو غزة لكسر الحصار

منذ 8 سنوات   شارك:

وصلت سفينة "زيتونة" المتجهة لكسر الحصار عن قطاع غزة، صباح أمس الجمعة، إلى ميناء "ميسينا" في جزيرة "صقلية" الإيطالية، قادمة من ميناء "أجاكسيو" في جزيرة "كورسيكا" الفرنسية.

وتعد "صقلية" المحطة الثالثة والأخيرة للسفينة قبل الانطلاق إلى غزة، في محاولة لكسر الحصار المتواصل والتضامن مع أهالي القطاع.

وتتواجد على متن السفينة 13 ناشطة وشخصية نسوية عالمية، من بينهن الإعلامية الجزائرية في قناة "الجزيرة" خديجة بن قنة والبرلمانية التونسية لطيفة حباشي والممثلة الامريكية ليزا غي هاملتون.

ومن المتوقع أن تنضم للسفينة "زيتونة" في ميناء "ميسينا" الإيطالي، مجموعة شخصيات نسوية من الجزائر وجنوب إفريقيا وإيرلند ودول اخرى.

فيما تتواصل محاولات اقتناء سفينة جديدة باسم "أمل 2" ترافق السفينة "زيتونة"، بدلاً من "أمل" التي تعرضت لخلل فني بعد وقت قصير من انطلاقها من ميناء في برشلونة الاسبانية.

وحسب الخطة، فإن وصول "زيتونة" إلى شواطئ غزة سيكون في الأيام الأولى من شهر تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

في غضون ذلك، تتصاعد الدعوات الفلسطينية لحماية دولية للسفن النسوية القادمة إلى غزة، في ظل تهديدات إسرائيلية باعتراضها ومنعها من الوصول.

وكان رئيس "الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة" عصام يوسف، قد أكد في تصريحات سابقة لـ"قدس برس"، ضرورة مناصرة أسطول الحرية الرابع والمطالبة بحمايته.

وشدد يوسف على ضرورة الاستمرار في دعم غزة وجمع المال لشراء سفينة "أمل ٢" بدلاً من التي تعطلت لحظة انطلاقها، للحاق بسفينة "زيتونة" التي انطلقت تجاه غزة.

وأطلقت عدة منظمات تضامنية عالمية تنضوي تحت لواء "تحالف أسطول الحرية" السفن التضامنية النسوية بمشاركة نحو 30 ناشطة بعضهن حاصلات على جائزة نوبل للسلام.

وتهدف القافلة وفق "التحالف الدولي لأسطول الحرية" المشرف على تنظيمها، "لكسر الحصار غير القانوني المفروض على غزة منذ ما يقرب العشر سنوات، كما تهدف لتسليط الضوء على معاناة أهالي غزة التي حوّلها الحصار إلى سجن مفتوح، وبشكل خاص إبراز معاناة المرأة الفلسطينية التي تكابد الانعكاسات الإنسانية المترتبة على هذا الحصار الجائر".


المصدر: قدس برس 



السابق

بعد استتباب الأمن في عين الحلوة.. طلاب المخيم يعودون لمدارسهم

التالي

المبادرة الفلسطينية "فقدتُ وطني ولم أفقد هويتي" تنافس في برنامج الملكة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون