"انتماء" تنظم يومًا فلسطينيًا مفتوحًا في جامعة بيروت العربية

منذ 8 سنوات   شارك:

العودة- بيروت 

نظمت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" بالشراكة مع قسم الإعلام في جامعة بيروت العربية نشاط "اليوم الفلسطيني المفتوح"، بتاريخ الإثنين 9 أيار (مايو) في حرم الجامعة.

وبدأ النشاط بحفل افتتاحي في قاعة جمال عبد الناصر في الجامعة، حضره عدد من الشخصيات الأكاديمية والسياسية الفلسطينية واللبناينة.

وتخلل الحفل كلمة لجامعة بيروت العربية ألقتها عميدة كلية الآداب د. مايسة النيال رحبت فيها بالنشاط الذي احتضنته الجامعة، مؤكدةً على حضور فلسطين في كافة تفاصيل الحياة اليومية دون تراجع.

كلمة الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية - انتماء ألقاها منسق الحملة في لبنان الأستاذ سامي حمود، الذي شكر إدارة الجامعة على دعمها القضية الفلسطينية واتاحتها الفرصة لتنظيم هذه الفعالية داخل الجامعة.

وأشار "حمود" إلى الدور المهم الذي تلعبه جامعة بيروت العربية في احتضان الطالب الفلسطيني.

واعتبر "حمود" أن حملة "انتماء" انطلقت منذ سبع سنوات من أجل تعزيز الشعور الوطني في اوساط اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم داخل وخارج فلسطين، وتفعيل الدور الشعبي الفلسطيني وإبراز تمسكه بحقوقه التاريخية وعلى رأسها حق العودة، وإنعاش الذاكرة الجمعية والحفاظ على الهوية الفلسطينية.

كما عُرض خلال الحفل مسرحية بعنوان "حكاية شعب" من إخراج أحمد صلاح، كذلك الفيلم التعريفي للحملة الدولية وفيلم النكبة الذي يعرض أرقامًا موثقة عن النكبة الفلسطينية.

ومع ختام الحفل كرّمت حملة "انتماء" جامعة بيروت العربية على إتاحتها الفرصة للحملة لتنظيم اليوم الفلسطيني.

ومن ثمّ توجه الحضور إلى الملعب الخارجي لحرم الجامعة حيث عرضت حملة "انتماء" سلسلة من الفقرات الفنية لفرقة القدس وسراج العودة، بالإضافة إلى مأكولات شعبية فلسطينية، وتراثيات ومجسم للمسجد الأقصى ومعارض صور متنوعة.

 

 

 



السابق

من مالمو فلسطينيو أوروبا يجددون مواصلة كفاحهم لأجل العودة

التالي

"انتماء" تكرّم برنامج فلسطين على قناة تي أر تي التركية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون