"انتماء" في نهر البارد

وفد شبابي فلسطيني يجول في شوارع نهر البارد ويزور فاعلياته

منذ 8 سنوات   شارك:

زار وفدٌ من الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، اليوم الإثنين 2 أيار (مايو) 2016.

وضمّ الوفد شباباً من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان، لإطلاعهم على أوضاع مخيم نهر البارد بعد نحو ثمانية أعوامٍ من نكبته.

الجولة تضمّنت عدة زياراتٍ لمراكز وجمعيات فلسطينية فاعلة في مخيم نهر البارد. وكانت الزيارة الأولى للجنة الشعبية في المخيم، حيث عرّف الوفد اللجنة على فكرة وأهداف الحملة الدولية التي تنطلق للعام السابع، موجهًا رسالة تضامنية إلى الأهالي دعماً لحقوقهم في ذلك المخيم الذي يتعرّض للظلم منذ سنوات مع توقف عملية إعادة الإعمار وتقليصات وكالة الأونروا، والتشديدات الأمنية اللبنانية على مداخل المخيم.
بدوره تحدث أمين سر اللجنة، جمال فريجة، عن تهميش الفلسطينيين في لبنان، مثنيًا على فكرة تلاقي شباب فلسطينيين من مختلف مخيمات اللاجئين.

وقام الوفد بزيارة لشخصيات من وجهاء مخيم نهر البارد وهم أبو الوليد غنيم ولجنة الإصلاح في المخيم وأبو محمد البشر، مكرماً إياهم تقديراً لدورهم في خدمة المخيم واللاجئين.

كما زار الوفد مجموعة يافا الكشفية في المخيم. كذلك الملتقى الثقافي الأدبي في بيت المهندس الفلسطيني، على اعتبار أنّ الإبداع الذي حققه الملتقى هو جزء من الانتماء لفلسطين، حيث أنّ الفن والأدب ملاحق من قبل الاحتلال.

وجال الوفد في شوارع المخيم حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين الأناشيد الوطنية.

وفي المحطة الختامية، شارك وفد "انتماء" في نشاط المأكول الفلسطيني الذي أقامته دار الشيخوخة النشطة بالتعاون مع مؤسسة فلسطين للتراث "جذور". حيث أكد المدير التنفيذي لمؤسسة جذور، محمد أبو ليلى، أن "كبار فلسطين أدوا الرسالة والأمانة، وعهدنا أن نحافظ على ما ورثناه منهم". 



السابق

اللاجئون في مخيم اليرموك يعلنون تضامنهم مع حلب السورية

التالي

وفد هولندي يطّلع على أوضاع قطاع غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون