خلال مؤتمر صحفي في بيروت

"خلية أزمة الأونروا" تطالب الوكالة بسلسلة مطالب محقّة للاّجئين الفلسطينيين ‬

منذ 9 سنوات   شارك:

خاص العودة

أكدت "خلية أزمة الأونروا" المنبثقة عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، أنّه لا مساومة مع وكالة "الأونروا" على مطالب الشعب الفلسطيني المحقة، وأنّ التحركات الاحتجاجية مستمرة ومتصاعدة حتى تتراجع الوكالة عن قرارات تقليص خدماتها وآخرها الصحية.

وخلال مؤتمر صحفي نظمته خلية أزمة الأونروا أمام المكتب الرئيسي لوكالة الأونروا في بيروت، صباح اليوم الخميس، طالبت إدارة الخلية الأونروا بسلسلة مطالب تمثّلت بتخصيص موازنة ثابتة للوكالة كسائر المنظمات الدولية، كي لا يبقى اللاجئون عرضةً للابتزاز السياسي من قبل الدول المانحة.

وفيما يتعلّق بملف الاستشفاء، طالبت الخلية برفع نسبة مساهمة الأنروا في الإستشفاء الصحي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بحيث تصل إلى 100% خاصة لعمليات القلب والسرطان وغسيل الكلى والأعصاب، وكذلك تأمين الدواء اللازم دورياً لأصحابها. بالإضافة إلى زيادة عدد العاملين في التنظيفات في المخيمات نظراً لزيادة حجم السكان من أجل توفير الصحة البيئية التي تتناسب مع الأصول الإنسانية.

تعليمياً، طالبت الخلية بزيادة عدد المنح الجامعية التي تقدمها وكالة الأنروا للطلاب الفلسطينيين في لبنان بما يلبّي الحاجة، وزيادة عدد الصفوف والمعلمين في مدارسها، بما لا يزيد عن 40 طالب في كل صف. بالإضافة إلى توسيع الاختصاصات في كلية سبلين المهنية وبناء معاهد مهنية في كافة المناطق اللبنانية التي يتواجد فيها مخيمات للاجئين الفلسطينيين.

أمّا فيما يتعلّق بملف فلسطينيي سورية في لبنان، فقد طالبت الخلية بإعادة تقديم بدلات الإيواء للفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان وزيادتها لتتناسب مع غلاء المعيشة والإيجارات، وزيادة مبلغ الإغاثة الشهرية بما يضمن لهم حياة كريمة.

هذا ودعت بتوفير الأموال اللازمة للاستمرار بالعمل بخطة الطوارئ الصحية والإغاثية لأبناء مخيم نهر البارد إلى أن تنتهي عملية الإعمار بشكل كامل، والقيام بحملة دولية لتأمين التمويل الكافي لاستكمال إعمار مخيم نهر البارد.

وتوجّهت الخلية إلى الدولة اللبنانية مطالبةً إياها بدعم مطالب اللاجئين المحقّة بمواجهة قرارات وإجراءات وكالة "الأونروا" الظالمة. كذلك المجتمع الدوليّ إلى تحمّل مسؤولياته كاملة تجاه قضية اللاجئين.



السابق

213 الف عاطل عن العمل في قطاع غزة

التالي

"كرامي" يناشد الدولة اللبنانية الضغط لإيجاد الحلول لأزمة تقليصات الأونروا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون