احتجاجات واسعة ضدّ سياسة "الأونروا" في مخيمات لبنان

منذ 9 سنوات   شارك:

 لا تزال قضية تقليص مساعدات منظّمة "الأونروا" للاجئين الفلسطينيين تتفاعل. فقد شهدت المخيمات الفلسطينية، يوم الأربعاء، احتجاجاتٍ واسعة على تلك السياسة، وذلك عبر إضرابٍ شاملٍ في المخيمات في صور، أقفلت فيه المدارس وعيادات المنظّمة.

وفي مخيم "عين الحلوة" في صيدا تمّ إغلاق مكتب مدير خدمات "الأونروا" والعيادات الصحية والمدارس. كما تمّ إقفال عيادة المنظّمة في مخيم "المية ومية".

وفي بعلبك، أغلقت اللجان الشعبية في مخيّم الجليل مكتب المنظّمة أيضاً.

وفي مخيّم "نهر البارد"، أكّد الحراك الشعبي "التمسك بمطالبه التي تهم كافة أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، وهي المطالب الصحية والإغاثية والتعليمية"، مشدّداً على أنّه "حقّ لنا لدى الأونروا".

ودعا، في بيان، إلى "عدم تناسي مطالب أهالي مخيم نهر البارد المظلوم والمحروم من كافة حقوقه، وأبرزها الإسراع في إعادة إعماره، وإعادة قيمة بدل الإيجار إلى العائلات التي لا تزال منازلها مهدمة، وإعادة العمل بخطة الطوارئ التي التزمت بها الأونروا، والالتزام بالتعاقد مع المستشفيات التي كانت الأونروا متعاقدة معها في العام 2013"، مطالباً جميع الفصائل بـ"الضّغط على المنظّمة لإجراء ما يلزم، لتحديد ومعرفة كيفية هدر الأموال التي صرفت من أجل إعمار مخيم نهر البارد".

إلى ذلك، دعا عضو المكتب السياسي لجبهة "التحرير الفلسطينية" عباس الجمعة في إلى "خطوة تصعيدية متوافق عليها مع اللجان والاتحادات الشعبية والهيئات والمؤسسات الأهلية والاجتماعية والفعاليات الوطنية"، معتبراً أنّ "هذه الإجراءات تتسبب في حرمان الأسر الفقيرة من المعالجات الصحية"، ومطالباً "الوكالة بالتراجع الفوري عن هذه التقليصات والقرارات الظالمة".

وأشارت حركة "فتح" أنّها "تسعى إلى ضمان استمراريّة وكالة الأونروا في عملها فهي المكلّفة منذ حصول النّكبة من قبل الأمم المتحدة برعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في كلّ المخيمات الفلسطينية، وتقديم الخدمات المطلوبة إلى أن تتم عودة شعبنا إلى فلسطين".

ودعت، في بيان، إلى "المشاركة الواسعة في الاعتصامات التي ستتم في مختلف المناطق"، مطالبةً "الأونروا" بـ"ضرورة التراجع عن القرارات السابقة التي سببت الظلم والأذى سواء لشعبنا في لبنان أو لإخوتنا الفلسطينيين اللاجئين من سوريا".

المصدر: السفير



السابق

مخيمات الجنوب: اليوم غضب ضد «الأونروا»

التالي

«الوكالة»: تقليص التقديمات سببه نقل الموازنات


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون