"الصليب الأحمر" و"الأونروا" يطلقان برنامج مساعدات للنازحين الفلسطينيين

منذ 9 سنوات   شارك:

أطلقت "اللجنة الدولية للصليب الأحمر" بالتعاون مع "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" برنامجا يحصل بموجبه النازحون الفلسطينيون القادمون من سوريا إلى لبنان على المساعدات اللازمة لمواجهة فصل الشتاء.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في لبنان، فابريزيو كاربوني "هذا العام قمنا بتعديل معايير المساعدات الخاصة بفصل الشتاء المقدمة للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، بعد أن كانت تقتصر المساعدات على المقيمين في المناطق المرتفعة عن سطح البحر والتي تواجه طقسا شتويا قاسيا. أما هذا العام، فستشمل مساعداتنا للاجئين الأكثر استضعافا في جميع أنحاء البلاد".

وتابع كاربوني هؤلاء الناس في حالة يرثى لها؛ فنتيجة لقلة فرصهم في الحصول على خدمات عامة، وعدم استطاعتهم الالتحاق بسوق العمل، فهم يعتمدون اعتمادا كبيرا على المساعدات وعلى المجتمعات المحلية المضيفة لهم، وهم يكافحون كفاحا مريرا لكسب ما يكفي لدفع غائلة الجوع. ولا شك أن الشتاء المقبل سيجلب معه من المعاناة ما يفاقم أوضاع الأشخاص الأسوأ حالا".

ولفت كاربوني إلى أنه "بعد خمس سنوات من الحرب في سوريا، بلغت محنة اللاجئين مدى أصبح معه من المستحيل أن تتعامل معها منظمة بمفردها. ولذا كان من الضروري أن تتضافر جهود المنظمتين، وأن يكمل بعضها بعضا".

من جهته، قال مدير عام "الأونروا" في لبنان، ماتياس شمالي: "لا تزال الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا في تدهور مستمر، لكن بفضل التعاون الدؤوب بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأونروا، سيحصل اللاجئون الأكثر استضعافا على المساعدات التي هم بأمس الحاجة إليها طوال أشهر الشتاء القارس".

يذكر أنه من المقرر تقديم المساعدات الخاصة بفصل الشتاء إلى ما يزيد على 2120 عائلة يحصلون عليها في صورة مساعدات نقدية، ليكون لهم حرية إنفاقها في تلبية احتياجاتهم الأكثر إلحاحا. ومن المخطط أن يحصل المستفيدون على هذه المساعدات النقدية من خلال بطاقات الصراف الآلي الخاصة بالأونروا، والتي تكون صالحة لمدة خمسة أشهر، وقد رصدت اللجنة الدولية أكثر من 940000 دولار أمريكي لهذا البرنامج.
 

المصدر: وكالات 



السابق

عن واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في الجامعة اللبنانية الدولية

التالي

مخيم شبابي بغزة لدعم فلسطين إلكترونياً


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون