عازف بيانو فلسطيني سوري يغني عن مخيم اليرموك في ألمانيا

منذ 9 سنوات   شارك:

أحيا عازف البيانو الشاب أيهم الأحمد (26 سنة)، الأحد الماضي، حفلة موسيقية مع المغنية الألمانية جوديث هولوفيرنيس، غنى خلالها عن مخيم اليرموك الذي غادره لاجئاً الى ألمانيا.

وأقيمت الحفلة التي حضرها ألوف الأشخاص، في ساحة كونيغسبلاتس التاريخية في ميونخ. وكان الأحمد وصل الى ألمانيا في 27 أيلول (سبتمبر) الماضي، بعد رحلة لجوء شاقة تعرّض خلالها لأخطار عدة، مثل غيره من السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا في شكل غير شرعي، حاملاً في جعبته قصصاً وقضايا لينشرها للعالم من خلال موسيقاه.

وأكد عازف البيانو أنه على رغم مغادرته المخيم، إلا أنه سيستمر في الغناء عنه، وسيتابع نشر رسائل السلام والحب التي حملها من المخيم المحاصر الى ميونخ، موضحاً أنه خلال الفترة القصيرة التي أمضاها في ألمانيا، أحيا خمس حفلات موسيقية، كان الهدف من ثلاث منها جمع التبرعات لدعم اللاجئين في ألمانيا، فيما كانت الأخرى تطوّعية للترفيه عنهم.

وعما دفعه إلى ترك المخيم، قال الأحمد: «لم أستطع البقاء بعدما منعني داعش من العزف والغناء»، مضيفاً أنه أجبر على اتخاذ خطوات لحماية طفليه أحمد وكنان، بعد ستة أشهر من الحصار الجزئي على مخيم اليرموك، والتي منع خلالها دخول المواد الغذائية والقمح والخبز.

وتابع الفنان ومعلم الموسيقى، أنه يرغب في تمثيل اليرموك، «أريد أن أثبت للعالم أن المحاصرين في اليرموك مدنيون، وأننا شعب يحب الحياة والموسيقى ويكره الحرب».

وأكد أن سعادته غامرة لأنه تمكّن من إسماع صوت المحاصرين في اليرموك لألوف الحضور في دورتموند وميونخ وبرلين.

يُذكر أن الأحمد درس الموسيقى الأكاديمية في "كلية التربية الموسيقية" في حمص، و "المعهد العربي للموسيقى" في دمشق. وأخذ حب الموسيقى عن والده عازف الكمان أحمد الأحمد، وتلقى الدعم والمؤازرة من والدته التي عملت مدرسة في المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وتحاصر القوات النظامية السورية المخيم الذي تراجع عدد سكانه من 150 ألفاً الى نحو 18 ألفاً حالياً، مع بلوغ النقص في المواد الغذائية والطبية مستويات حادة.

 

المصدر: وكالات



السابق

مسيرات في المدن الأميركية تنديداً بانتهاكات الاحتلال في فلسطين

التالي

أكثر من 36 ألف فلسطيني سوري مهاجر إلى أوروبا خلال 5 سنوات


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون