المخيمات الفلسطينية في لبنان تنتفض لأجل الأقصى والقدس

منذ 9 سنوات   شارك:

شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان، أمس الخميس، عدد من الاعتصامات التي دعت إليها الفصائل والقوى الفلسطينية تضامناً مع انتفاضة القدس، التي شملت مناطق الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل.

في العاصمة بيروت، شهد مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين مسيرة ضخمة جابت شوارع المخيم وأزقته، رفع المشاركون خلالها العلم الفلسطيني، مؤكدين على وحدة الصف الفلسطيني، ومنددين بما يتعرض له المسجد الأقصى والمرابطين من انتهاكات واعتداءات.

كما خرجت مسيرة أخرى في مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة بيروت، دعى خلالها الشباب لوقف الاعتداءات بحق الأقصى، وضرورة تفعيل دور المقاومة نصرة للأقصى والقدس.

وكانت مدينة بيروت قد شهد اعتصاماً آخر أمام مقر الأسكوا دعت إليه اللجنة النسائية في حركة حماس وهيئة نصرة الأقصى في الجماعة الإسلامية، وجهت المشاركات خلال الاعتصام تحية للثائرين والثائرات المدافعين عن الأقصى.

وفي مدينة صيدا جنوب لبنان، نفذ اللاجئون الفلسطينيون في مخيم عين الحلوة اعتصاماً حاشداً بدعوة من حركة حماس، شاركت فيه القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية.

ورفع المعتصمون لافتات تندد بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني لا سيما ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات. مؤكّدين على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني، ونبذ الخلافات، وحشد الطاقات لدعم ومساندة المرابطين في مواجهة العدو الصهيوني.

 

 



السابق

الاحتلال يعتقل أسير فلسطيني محرر أثناء محاكمة زوجته

التالي

اجتماع للدول المانحة والفصائل لمناقشة مطالب مخيم نهر البارد


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون