الحريري بحثت وضع عين الحلوة مع قيادات لبنانية وفلسطينية:

المطلوب عزل أسباب التوتّر وعدم السماح بأخذ المخيّم رهينة

منذ 9 سنوات   شارك:

 عرضت النائب بهية الحريري سُبُل تثبيت أجواء الهدوء والاستقرار في مخيّم عين الحلوة، وتأمين انطلاقة العام الدراسي في مدارس المخيّم بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها مع عدد من القيادات اللبنانية والفلسطينية.

ولهذه الغاية، التقت في مجدليون أمين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة «فتح» وفصائل «منظّمة التحرير الفلسطينية» فتحي ابو العردات وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب، بحضور امين عام «تيار المستقبل» احمد الحريري.

وجرى خلال اللقاء التداول في كيفية معالجة تداعيات الاشتباكات الأخيرة لا سيما لجهة استكمال عودة النازحين وإزالة الأضرار وتأمين انطلاقة طبيعية للعام الدراسي للطلاب في مدارس المخيّم.

وأكدت النائب الحريري أنّ «وجهة الشعب الفلسطيني وسلاحه يجب ان تبقى فلسطين القضية والأرض والحقوق، وان التقاتل الداخلي يحرف هذا السلاح عن وجهته وينهي القضية ويضيع الحقوق»، متمنية «أن يكون مخيّم عين الحلوة قد اجتاز قطوع الأحداث الأخيرة وتنجح القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية في تثبيت الهدوء وتأمين استدامته عبر خطوات كفيلة بترجمة حرصهم على مخيّمهم وقضيتهم وعلى صيدا ولبنان البلد المضيف والحاضن لهذه القضية»، وداعية «الفلسطينيين في هذه المرحلة الدقيقة والحرجة التي تمر بها قضيتهم ويمر بها لبنان والمنطقة ان يرتفعوا فوق كل الخلافات والصراعات الجانبية ولا يسمحوا لأحد بأخذ مخيّمهم رهينة، وان يعملوا مع ابناء المخيّم على نبذ وعزل ومحاصرة كل اسباب وعوامل التفجير والتوتر واستكمال عودة نازحي المخيّم سريعا وتأمين انطلاقة العام الدراسي في مدارسه بعد سحب المسلحين منها / وترميم المباني المدرسية المتضررة، ليتابع طلاب المخيّم دراستهم بشكل طبيعي وليتفرغ اهله لقضاياهم الحياتية والاجتماعية الملحة».

وختمت النائب الحريري: «إن صيدا التي أصابها جرح عين الحلوة في الصميم تؤكد وقوفها الى جانب اهلنا في المخيّم وتدعم ارادتهم في استعادة حياتهم الطبيعية والحفاظ على امن المخيّم وازالة اثار الأحداث الأخيرة، وان صيدا ستبقى داعمة لحق الشعب الفلسطيني في الاستقرار والعيش الكريم لأنه يمثل قوّة لقضاياه المحقة والعادلة وفي مقدمها حق العودة».

أبو العردات

من جهته، قال أبو العردات: «الحمدلله اليوم الأوضاع افضل من الأيام السابقة وتثبيت الأمن والاستقرار يعني كذلك الأمر ان هناك بداية عام دراسي، وكذلك تطرقنا الى التمسك بالمبادرة الفلسطينية والتي دعمت من فاعليات مدينة صيدا ومن الحكومة اللبنانية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان كما نوقشت قضية النازحين وموضوع «الأونروا» وتقليص الإمكانيات».

مدير الأونروا

والتقت للغاية نفسها مدير وكالة «الأونروا» في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، الذي اطلعها على واقع بعض مدارس «الأونروا» المتضررة في المخيّم جراء الأحداث الأخيرة وما قامت وتقوم به الوكالة من خطط طارئة للترميم ولإستدراك العام الدراسي.

وقال الخطيب: «تم استلام مدارس «الأونروا» في عين الحلوة، ونقوم الآن بعمل دراسة ميدانية لتقدير الأضرار الموجودة لترميم ما يمكن ترميمه للبدء بالعام الدراس، وقامت «الأونروا» بوضع برامج وخطط تنفيذية لمواجهة الأسوأ والعمل على نظام الدوام الصباحي والمسائي لتعليم الطلاب اللاجئين «.

وكانت النائب الحريري قد أجرت اتصالاً برئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن خضر حمود وتمنت عليه اعطاء توجيهاته بتسهيل ادخال مواد البناء اللازمة لورش ترميم واصلاح مدارس «الأونروا» المتضررة في المخيّم قبل حلول موعد بدء العام الدراسي.

بركة

وعرضت النائب الحريري الوضع في المخيّم مع وفد حركة «حماس» وتقدّمه ممثل الحركة في لبنان علي بركة، ومسؤول العلاقات السياسية احمد عبد الهادي ومسؤول «حماس» في مدينة صيدا ايمن شناعة.

وتحدّث بركة إثر اللقاء فقال: «عبرنا عن شكرنا وتقديرنا لجهود النائب بهية الحريري لتثبيت وقف إطلاق النار في المخيّم ورعايتها للنازحين الفلسطينيين في مدينة صيدا، وأكدنا على تثبيت وقف اطلاق النار وتفعيل دور القوّة الأمنية المشتركة ودعمها من كافة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية، واطلعناها على اللقاءات التي حصلت امس في بيروت بين الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية حيث اتفقنا على وضع آلية وخطة لضبط الوضع في المخيّم ومنع تكرار ما حصل سابقا من احداث مؤسفة اساءت للقضية الفلسطينية».

لقاءات

وكانت النائب الحريري قد استقبلت الرئيس الجديد لفرع المعلومات في الجنوب المقدم زاهر عاصي في زيارة بروتوكولية، رافقه فيها رئيس مكتب فرع المعلومات في صيدا النقيب فؤاد رمضان، بحضور امين عام «تيار المستقبل» احمد الحريري، وجرى خلال اللقاء التطرق الى الوضع الأمني في صيدا ومنطقتها، وتمنت النائب الحريري لعاصي التوفيق في مهامه.

كما عرضت الوضعين الأمني والحياتي في اجتماع مشترك مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة.

والتقت النائب الحريري مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ورئيس «جمعية تجار صيدا وضواحيها» علي الشريف بحضور الرئيس الأسبق لبلدية صيدا المهندس احمد الكلش وعدنان الزيباوي، وجرى عرض للأوضاع العامة والشأن الصيداوي.



السابق

بيع الثلج.. تجارة أنعشها انقطاع الكهرباء في غزة

التالي

الأمن الوقائي يداهم منزل يحيى عياش


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون