ندوة في البرلمان البريطاني عن انتهاكات الاحتلال بالقدس

منذ 9 سنوات   شارك:

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مساء الاثنين (29|6) ندوة نقاشية في البرلمان البريطاني حول الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال في مدينة القدس بمشاركة قانونيين وبرلمانيين بريطانيين وعرب.

وقد استهل الجلسة المحامي توبي كادمان بكلمة عن النائب جيرمي كوربن، شدد فيها أن ضم الاحتلال لمدينة القدس غير قانوني، وأن وضع المدينة وفق القانون الدولي أنها محتلة، وأي حل للصراع "العربي ـ الإسرائيلي" يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

بدوره تحدث رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، محمد جميل، معتبرا أن مدينة القدس هي قلب الصراع "العربي ـ الإسرائيلي"، وأنه لا سلام في المنطقة دون حصول الفلسطينيين على حقوقهم كاملة في مدينة القدس، عارضًا بالتفصيل الانتهاكات التي ترتكبها "إسرائيل" في القدس وأهمها الاستيطان.

وطالب جميل في نهاية كلمته المجتمع الدولي باتخاذ خطوات لوقف هذه الانتهاكات؛ انصياعا لمقررات القانون الدولي، كما دعا إلى تجريم المنظمات الصهيونية حول العالم التي تجمع تبرعات لبناء المستوطنات وما يسمى الهيكل.

كما تحدث في الجلسة عبر سكايب من رام الله النائب أحمد عطون، الذي أبعدته سلطات الإحتلال عن مدينة القدس إلى رام الله، وبيّن المخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس في هذه الأيام من مصادرة وهدم للمباني والعقارات وسحب الهويات وتمدد الاستيطان بهدف تغيير وجه المدينة الحضاري، داعيا إلى الاهتمام بقضية النواب المبعدين عن مدينة القدس، والضغط على "إسرائيل" لسحب قرارات الإبعاد التي أصدرتها.

وتحدث البرفسور كيفن هيلر، المحاضر في القانون الجنائي في جامعتي لندن وسوس، حول موقف القانون الدولي من الانتهاكات التي ترتكبها "إسرائيل" في القدس، معتبرا أن الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" في القدس وفقا لاتفاقية روما المنشئة للمحكمة الجنائية، ووفقا للقانون الإنساني الدولي جرائم حرب سواء فيما يتعلق بهدم المنازل وبناء المستوطنات وسحب الهويات وانتهاكات أخرى.

وتحدثت سارة كولبرن، المديرة التنفيذية لمنظمة التضامن مع فلسطين، حول الاستراتيجيات التي يجب اتباعها لدعم الفلسطينين وحقوقهم في مدينة القدس وعلى رأس هذه الخطوات الضغط على النواب في مجلس العموم من خلال مناصري القضية الفلسطينية كل من دائرته من أجل إصدار تشريعات تنظم مقاطعة المستوطنات وكل الأنشطة التي تدعم الاستيطان في مدينة القدس.

وفي الختام تحدث المحامي توبي كادمان، حول تجربته عندما قام بزيارة فلسطين في ذكرى النكبة عبر مطار بن غوريون، حيث تم إيقافه هو وفريقه وتم التحقيق معهم وتهديدهم بالاعتقال، وبعد تحقيق طويل سمح لهم بالدخول، وتساءل كادمان: إذا كان الإسرائيليون يتعاملون بهذه الطريقة المهينة مع الأجانب، فكيف يتعاملون مع الفلسطينيين؟!

وخلال زيارته التي امتدت لثلاثة أيام روى مشاهدته حول أنشطة المستوطنين الاستفزازية، وانتشار قوات كبيرة من الجنود في أزقة المدينة، وعلى أبواب المسجد الأقصى، معتبرا أن ذلك على الأقل يشوّه وجه المدينة السياحي، كما قال.



السابق

الاحتلال يغلق منزل الشهيد عدي أبو جمل بالقدس المحتلة

التالي

الاحتلال ينشئ قوة أمنية جديدة بالقدس لحماية المستوطنين


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون