السلطات الاسرائيلية تقر بهدم الف منزل في النقب سنويًا

منذ 9 سنوات   شارك:

قال" عاميحاي يوغيف "مركز منظمة "رغبيم" التي أقيمت عام 2006 وتعمل على مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات في الضفة والنقب، إن وزارة الداخلية الإسرائيلية و"دائرة أراضي إسرائيل"، بالتعاون مع منظمة "رغيبيم"، و"الصندوق القومي اليهودي"- الكيرن كاييمت" تقوم بهدم نحو ألف بيت في النقب سنويًا، بذريعة بنائها بدون ترخيص.

وأضاف في لقاء مع موقع " الصوت اليهودي – هكول هيهودي اليوم الأربعاء، بأنه يوجد اليوم في النقب 220 ألف عربي يسكنون على مساحة تقدر بـ 13 ألف كيلومتر مربع، وبحسب التقديرات فإن هناك قرابة 70 ألف بيت غير مرخص، في القرى والبلدات المعترف بها وغير المعترف بها،بمعنى أن هذه البيوت مهدد بالهدم في أي لحظة بحسب رؤية منظمة "رغبيم".

وادعى "يوغيف" أن المؤسسة الإسرائيلية تشعر بالإحباط من هذا الوضع حيث أن سكان النقب يبنون سنويًا بين ألفي إلى ثلاثة ألاف بيت في القرى والتجمعات غير المعترف بها ما يجعل حملات الهدم رغم ضراوتها أقل تأثيرًا على واقع الإنتشار الديموغرافي الذي تسعى المؤسسة الإسرائيلية بكل أذرعها من خلال حملات الهدم للحد منه قدر المستطاع، بحسب زعمه.

وبحسب تصنيفه للقرى غير المعترف بها وعددها وأماكن تواجدها زعم "يوغيف" أن جميع القرى التي تقع في مثلث بئر السبع عراد يروحام، هي قرًى غير شرعية، وبالتالي يجوز ازالتها وطرد سكانها منها حسب تصنيفه هذا.

يشار إلى أن منظمة "رغبيم" يصفها سكان النقب بالمنظمة العنصرية وغالبية المفتشين فيها الذين يقومون بإلصاق اخطارات الهدم بالتعاون مع ما يعرف بـ "دائرة أراضي إسرائيل"، هم من سكان المستوطنات في جبل الخليل القريبة من النقب.

وقد بدا جليًا في الآونة الأخيرة تطبيق سياسة هدم قرى بأكملها في النقب، في غير مكان، وهي سياسة جديدة في النقب، حيث كانت حملات الهدم قبل ذلك تستهدف بيوتًا ومساجد ومبانٍ بعينها، ما جعل بعض الحقوقيين والناشطين في النقب، يصفون الحالة بعمومها بانها أشبه بحالة القرى والبلدات العربية في النقب والداخل الفلسطيني إبّان النكبة الفلسطينية، حيث كانت الجرافات الإسرائيلية تسوي البيوت بالأرض وتبني فوقها مستوطنات.

فها هي قرية أم الحيران تتحول بقرار المحكمة الاسرائيلية العليا إلى مستوطنة "حيران"، بعد أن سمحت للجرافات المتربصة بها غير بعيد بتدميرها كليًا متى شاءت ورأت الوقت المناسب.

 

المصدر: فلسطينيو 48 



السابق

اعتقال 10 بالجولان على خلفية "عملية سيارة الإسعاف"

التالي

وفاة سيدة وطفل فلسطينيين غرقا قبالة سواحل تركيا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون