«الأونروا» تجمّد التوظيف بمناطق عملياتها الخمس

منذ 9 سنوات   شارك:

 قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الالأونروا" تجميد عمليات التوظيف في كافة قطاعاتها بالمناطق الخمس (قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة، ولبنان، وسوريا، والأردن) بسبب نقص التمويل.

وأوضح المستشار الإعلامي لوكالة الغوث في غزة عدنان أبو حسنة لوكالة "صفا" الخميس أن تجميد التوظيف يأتي ضمن حالة التقشف التي تتبعها "الأونروا" بسبب نقص التمويل الذي تعاني منه، مشيرًا إلى أن أي عملية توظيف جديدة ستكون بعد دراسات معمقة للاحتياجات.

وبيّن أن "الأونروا" تعاني من عجز مالي وصل إلى نحو مائة مليون دولار في الميزانية المنتظمة، وقرن العدول عن قرار تجميد التوظيف بتحسن الوضع المالي، وإيفاء المانحين بالتزاماتهم.

وأشار إلى أن تجميد عملية التوظيف في ظل ازدياد عدد اللاجئين ومتطلباتهم سيخلق واقعًا غير عادي في مناطق عمليات "الأونروا".

ولم يستبعد أبو حسنة وصول عدد الطلاب داخل الفصل الواحد في مدارس الوكالة إلى 50 طالبًا بسبب تجميد عمليات التوظيف، في وقت يتواجد فيه نحو 38 طالبًا في الفصل الواحد حاليًا.

ولا تعاني "الأونروا" في عجز بالميزانية المنتظمة فقط، بل تواجه عجزًا "هائلًا" في تمويل برنامج إعادة إعمار قطاع غزة، وفق المسئول بالوكالة.

وذكر أن الوكالة الدولية طلبت من المانحين 724 مليون دولار لبرنامج إعادة الإعمار، لكن ما وصلها حتى اليوم 216 مليون دولار فقط، ما أثر على عملية دفع بديلات الإيجار للمتضررين وغيرها من عمليات الإعمار.

ودعا أبو حسنة المانحين الدوليين والعرب للإيفاء بتعهداتهم المالية إزاء عملية إعادة إعمار غزة لتمكين "الأونروا" من المضي قدمًا في تنفيذ برنامجها.

ورغم عمليات التقشف وتجميد التوظيف، أكد المتحدث أن خدمات الوكالة ستستمر، ولن تتوقف على الإطلاق، بالتزامن مع "جهود جبارة" تبذل من أجل سد العجز الواقع.

المصدر: وكالة صفا



السابق

تحذير من توقف محطة كهرباء "غزة "بسبب نقص الوقود

التالي

السفير الفلسطيني: لأهمية تسهيل الفلسطينيين في دوائر ومؤسسات الدولة العراقية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون