«ثابت» تدعو «الأونروا» للتراجع عن قرارها الجائر بحق فلسطينيي سورية

منذ 9 سنوات   شارك:

 أصدرت منظمة «ثابت»لحق العودة، الإثنين، بياناً، طالبت فيه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بالعدول عن قرارها القاضي بتقليص الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا الى لبنان، وقد جائ البيان على الشكل التالي:

تعبّر «ثابت» عن استيائها الشديد من السياسة التي تنتهجها «الأونروا» منذ مدة طويلة، وذلك بتقليص الخدمات المقدّمة للاجئين الفلسطينيين والتهرب من مسؤولياتها تجاههم؛ وخصوصاً قرارها الأخير بحق فلسطينيي سورية في لبنان والإعلان عن وقف المساعدات المقدمة منها كبدل إيواء والبالغة (100$) للعائلة والتي تستفيد منها 12 ألف عائلة، ابتداء من أول تموز/ يوليو 2015.

وإزاء هذا القرار اللا إنساني تجاه أهلنا من فلسطينيي سورية في لبنان، تدعو منظمة "ثابت" وكالة "الأونروا" إلى إلغاء هذا القرار فوراً، والعمل الجاد على:

1. زيادة نسبة المساعدات المقدمة للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان وتوفير كل الخدمات الإنسانية المطلوبة كواجب قانوني على وكالة "الأونروا"، وأيضاً كواجب إنساني تجاههم جراء ما لحق بهم من نكبة جديدة ضاعفت من حجم معاناتهم.

2. توفير الحماية القانونية لهم بالتنسيق مع سلطات الدولة اللبنانية ومؤسسات الأمم المتحدة أسوة باللاجئين السوريين.

3. إيجاد فرص عمل للشباب والعائلات الفلسطينية اللاجئة من سورية، وذلك من خلال تقديم قروض مشاريع صغيرة لهم بالتنسيق مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

4. ضرورة التنسيق مع المرجعيات السياسية الفلسطينية والمؤسسات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني في لبنان، لتضافر الجهود المبذولة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين من سورية.

5. البحث عن مصادر تمويل دولية وعربية تساهم في سد العجز لدى موازنة "الأونروا"؛ وعدم اللجوء إلى سياسة تقليص الخدمات المقدّمة للاجئين الفلسطينيين عموماً.

6. ضرورة تحسين أداء خدماتها ومحاربة الفساد الإداري والمالي المستشري فيها منذ مدة طويلة.

7. النأي بنفسها وعدم الدخول في مشاريع تستهدف شطب قضية اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة؛ والالتزام بطبيعة عملها وأسباب نشأتها وهي تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين لحين تمكنهم من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين المحتلة.



السابق

السلطات المصرية تغلق معبر رفح حتى إشعارٍ آخر

التالي

الرفاعي : للضغط على «الأونروا» والحفاظ على حقوق شعبنا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون