تجدد الاشتباكات باليرموك

منذ 9 سنوات   شارك:

 شهد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين مساء الثلاثاء اشتباكات متقطعة بين المجموعات الفلسطينية المسلحة من جهة، وتنظيم الدولة "داعش" و جبهة النصرة من جهة أخرى، دون أن تسفر عن تقدم ملحوظ لكلا الطرفين.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية في بيان صحفي الأربعاء أن "داعش" لا يزال يسيطر على حوالي 70% من مساحة المخيم، في حين يسيطر الجيش النظامي والمجموعات المسلحة الموالية له على 30 %.

أما من الجانب المعيشي فيعاني من تبقى أوضاعاً مأساوية نتيجة عدم توفر المواد الغذائية واستمرار انقطاع المياه والكهرباء عن جميع أرجاء المخيم لأكثر من عام ونصف العام.

وأفادت مجموعة العمل أن طفلاً حديث الولادة في اليرموك يعاني من ضعف عام جراء الحصار المفروض على المخيم منذ (684) يوم على التوالي.

يشار إلى أن حوالي 18 ألف كانوا محاصرين في المخيم نزح منهم الآلاف إلى البلدات المجاورة بعد اقتحام تنظيم "داعش" لليرموك مطلع إبريل نيسان الفائت.

أما في ريف دمشق، فلا يزال سكان ‏مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين يعانون من تفاقم أزماتهم الاقتصادية، التي تجلت بارتفاع إيجار المنازل وازدياد الطلب عليها، مما دفع الأهالي للعيش في ظروف خانقة، وارتفاع نسب البطالة بينهم.

يأتي ذلك في وقت تقل فيه المساعدات المقدمة من الهيئات الخيرية والأونروا، والتي لا تغطي إلا الجزء اليسير من تكاليف حياتهم.

وأشارت المجموعة إلى أن أهالي ‏مخيم الرمل في ‏اللاذقية من استمرار حملات الدهم والاعتقال التي تقوم بها الأجهزة الامنية السورية بين الحين والآخر لمنازل المخيم وتزيد من معاناة سكانه.

وفي السياق، أفرجت قوات الأمن السوري عن الطالب عدي رجا بعد اعتقاله في مدينة قطنا وهو من أبناء مخيم خان الشيح، وكان عناصر اللجان الشعبية التابعة للجيش النظامي في منطقة "عرطوز" بريف دمشق قد اعتقلت " رجا" (17) عاماً منذ ثلاثة أيام.

يشار إلى أن مجموعة العمل قد وثقت أسماء 855 معتقلاً فلسطينياً في السجون السورية منذ بداية أحداث الحرب في سورية لا يزال مصيرهم مجهولاً منهم 72 معتقل من أبناء مخيم خان الشيخ.

كما وثقت المجموعة استشهاد387 لاجئًا فلسطينيًا تحت التعذيب في السجون السورية.

المصدر: وكالة صفا



السابق

لاجئان يرويان نكبة 1948 كما شهداها

التالي

حملة إغاثية من يافا وعكا لأهالي غزة المحاصرين


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون