شهادات جديدة تكشف حجم جرائم الاحتلال في غزة

منذ 9 سنوات   شارك:

أعلنت منظمة "كسر الصمت" الحقوقية الصهيونية، أنها بصدد نشر تقرير يتضمن شهادات لأكثر من 60 جندياً صهيونيا شاركوا في العدوان الأخير على قطاع غزة.

ووفق تقرير ملخص نشرته المنظمة اليوم الإثنين (4-5)، فإن المبدأ الأساسي الذي رافق ممارسات الجنود الصهاينة خلال العدوان كان "التقليل من المخاطر ضد الجيش"، حتى وإن كان ذلك عن طريق إلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء، وهذه السياسة أدّت إلى حدوث أضرار كبيرة وغير مسبوقة بالسكان المدنيين والبنى التحتية المدنية في قطاع غزة، وفق ما جاء في التقرير.

ويورد التقرير شهادة أحد الجنود؛ حيث يقول "إن التعليمات كانت واضحة وتنصّ على أن كل شخص يتواجد في منطقة احتلها الجيش هو ليس مدنيًّا.. نقطة وانتهى".

وتحدث أحد الجنود الذين شاركوا في العمليات العسكرية شمال القطاع عن حادثة تم فيها إطلاق النار باتجاه رجل مسنّ اقترب من قوات الجيش وقت الظهيرة.

وأشار إلى أن جندياً آخر قام بتصوير الحادثة بشريط فيديو، وبعد ذلك وصلت إلى المكان جرافة صهيونية، وقامت بدفن الجثة بالتراب، كما قال.

وفي شهادة أخرى لأحد الجنود ممّن شاركوا في العدوان في منطقة جنوب القطاع، قال إنه تم إطلاق النار على امرأتين، بعد أن شاهدهما الجنود وهما تسيران وسط حقل زراعي على بعد مئات الأمتار من القوات الصهيونية، غير أن الجنود عدّوهما "مشبوهتين"، فقاموا بتوجيه طائرة بدون طيار إلى مكان قريب منهما وإطلاق النار عليهما وقتلهما.

وأضاف الجندي إنه بعد ذلك تقدم قائد الوحدة إلى مكان وجودهما، وتبين له أنهما في الثلاثينات من العمر، ولا تحملان أية أسلحة وما كان معهما مجرد هواتف نقالة، ورغم ذلك فقد أورد في تقريره أنهما "مخربتان".

وفي اليوم الأول من العدوان، قام الجنود بقتل امرأة غير مسلحة بدون أن تشكل أي خطر على حياة الجنود، وطلبوا منها التقدم باتجاه الدبابة، وعندما اقتربت منهم أطلقوا النار عليها وأردوها قتيلةً.

فيما أفاد أحد الجنود بأنه بعد ثلاثة أسابيع من العدوان تراهن الجنود من سيتمكن من إصابة السيارات المارّة في المكان وهي مسرعة، حيث قاموا بإطلاق القذائف عليها، بما في ذلك سيارات أجرة تقل مدنيين، وسيارات إسعاف تقل مصابين.

وتحدث الجنود عن إحدى الممارسات المحببة لهم خلال العدوان؛ وهي الصعود على السيارات المتوقفة بالدبابات وناقلات الجنود وتحطيمها، وفي إحدى الحالات نزل أحد الجنود من الدبابة وسرق شيئاً ما من إحدى السيارات، دون أن تتم معاقبته.

ومن ضمن التعليمات التي كانت موجهة للجنود -بحسب رواياتهم- هدم أي بيت يتواجدون فيه بعد الخروج منه بواسطة الجرافات الثقيلة، مضيفين "لم يفهم أي منا ما هي الجدوى العملياتية من هكذا إجراء".

 

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام 



السابق

خمس جامعات جنوب إفريقية تقاطع "إسرائيل"

التالي

شباب مقدسيون يفتتحون أول موقع إلكتروني لمعالم المسجد الأقصى


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون