فلسطينيو أوروبا ينأون بأنفسهم عن التدخل في الشأن العربي

منذ 9 سنوات   شارك:

 أنهى القائمون على فعاليات الدورة 13 لمؤتمر فلسطينيي أوروبا استعداداتهم لاستقبال مئات الفلسطينيين القادمين من كافة أصقاع القارة الأوروبية، بالإضافة لعدد من الضيوف القادمين من الداخل الفلسطيني، وأنصار القضية الفلسطينية وأصدقائها من العالم العربي والغربي.

وعلى غير عادة المؤتمر، فإن أجواء برلين هذا العام تبدو مشحونة ليس فقط بسبب موقع برلين في الاتحاد الأوروبي، وإنما أيضا بسبب كثافة وضخامة عدد اللاجئين الفلسطينيين في هذه الديار، الذي يقارب نحو 50 ألف لاجئ، يسري عليهم ما يسري على باقي الفلسطينيين من تباين في الرأي تجاه مسارات القضية الفلسطينية.

ومع أن إدارة المؤتمر، التي قالت بأنها تنسق بشكل مباشر مع مختلف الأجهزة الالمانية الرسمية لتأمين سلامة المؤتمر، فقد أصدرت الإدارة توصيات عممتها على المشاركين حثتهم فيها على تجنب كل ما من شأنه إثارة الحساسيات لدى أي طرف، والتركيز على القواسم المشتركة، وعلى الثوابت التي لا يختلف الفلسطينيون حولها.

وقد كان واضحا، في خطاب القائمين على المؤتمر، أن هدفهم الأساسي هو الشأن الفلسطيني دون سواه، وأكدوا أنهم ينأون بأنفسهم عن التدخل في الشأن العربي الداخلي لأية دولة.

عمليا بدأت الحافلات المقلة للفلسطينيين من مختلف الدول الأوروبية في التوافد على برلين، وهي نمغطاة بالعلم الفلسطيني وبشعار المؤتمر، وانطلقت مختلف اللجان الفنية فجر اليوم الجمعة في ترتيب قاعة المؤتمر وتجهيز معدات النقل الفضائي لفعاليات المؤتمر.

وكانت ورشة ريمكس فلسطين لإدارة شباب ألماني منأجل فلسطين قد انطلقت أمس الخميس بإشراف الإعلامية بقناة الجزيرة روان الضامن، كما تقام مساء اليوم الجمعة ورشة إعلامية بعنوان: فلسطينيو أوروبا والمشروع الوطني الفلسطيني.

المصدر: قدس برس



السابق

فلسطينيّو وادي الزينة أفضل حالاً

التالي

منذ بدء الصراع.. 2771 شهيدا فلسطينيا في سوريا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون