مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال شابين

منذ 9 سنوات   شارك:

 القدس المحتلة - صفا: اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس على النساء المبعدات عن المسجد الأقصى المبارك أمام باب السلسلة، واعتقلت شابين من الداخل الفلسطيني المحتل.

وتزامنت هذه الاعتداءات مع اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مصدر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة لوكالة "صفا" إن شرطة الاحتلال اعتدت على النساء المبعدات عن الأقصى أثناء رباطهن عند باب السلسلة، واعتدت على شابين من الداخل المحتل بالضرب واعتقلتهما، ونقلتهما إلى مركز "بيت الياهو" للتحقيق معهما.

وأوضح أن نحو 28 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعتين، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته، فيما رد المرابطون والمرابطات بهتافات التكبير والتهليل على تلك الاقتحامات.

وأشار إلى أن الأقصى يشهد تواجدًا ملحوظًا للمرابطين والمصلين من أهل القدس والداخل الذين انتشروا في باحاته منذ الصباح الباكر للتصدي لتلك الاقتحامات.

وذكر أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها على أبواب الأقصى، واحتجزت بطاقات النساء أثناء دخولهن للمسجد، فيما انتشرت عناصر الشرطة والقوات الخاصة في باحاته.

وأفاد المصدر أن دائرة الأوقاف كثفت من انتشار حراس الأقصى داخل باحات المسجد، بهدف حماية المرابطين والتصدي لاقتحامات المتطرفين.

وفي السياق ذاته، أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين طاهر الشيخ خليل وتامر شلاعطة من الداخل أثناء تواجدهما أمام باب السلسلة.

وكانت "منظمات الهيكل" المزعوم دعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى يوم الخميس، ورفع الأعلام الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك احتفالًا بذكرى ما يسمى "إعلان الاستقلال".

وبحسب الإعلانات التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، فإنه سيتم حشد المئات من اليهود المتطرفين لتنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى طيلة يوم الخميس، وتنظيم مسيرات واقتحامات ستستمر منذ الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً.

وسيشارك في هذه المسيرات جميع المنظمات المتطرفة وجماعات "الهيكل" المزعوم، وعدد كبير من أفراد المنظمات والأحزاب السياسية، كما أن عددًا من أفراد منظمات "الهيكل" سيحاولون إدخال أعلام الكيان الإسرائيلي إلى الأقصى لرفعها داخله.

وردًا على هذه الدعوات، دعت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية أهل الداخل لشد الرحال إلى ‫‏المسجد الأقصى اليوم الخميس تزامنًا مع دعوات الاقتحامات في ذكرى ما يسمى "إعلان الاستقلال".



السابق

برلين: استعدادات مكثفة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا ال13

التالي

50 منزلاً مهدد بالهدم بقلنسوة ودعوات لحراك تصعيدي


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون