انتماء تطلق فعاليات النكبة في الأردن

منذ 9 سنوات   شارك:

أعلنت الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الجمعية عن انطلاق فعاليات حملة "انتماء" للحفاظ على الهوية الشعبية الفلسطينية.

وبيّن رئيس الجمعية كاظم عايش أن انطلاق هذه الحملة تأتي انسجاماً مع أهداف ورؤى الجمعية ودورها في فدمة قضايا العودة واللاجئين الفلسطينيين.

كما أوضح عايش أن حق العودة والتمسك بثوابت القضية الفلسطينية تقع ضمن أولويات الجمعية.

وبيّن عايش أن حملة انتماء لها دور مؤثر في نشر ثقافة ووعي الشعب الفلسطيني، كما أنها تسهم بزيادة تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقوقهم، مؤكداً أن الحملة تستمر طيلة شهر أيار.

من جانبه بيّن منسق حملة انتماء أيمن الدقس أن الحملة ستقيم مجموعة من الفعاليات التي تسهم بإنشاء ثقافة العودة واللاجئين كمهرجان طفل المخيم، وبطولة العودة الكروية لفرق المخيمات، كما سينظم خلال الحملة ملتقى الجمعيات والدواوين والروابط الفلسطينية، بالإضافة لأمسية الزجل الشعبي الفلسطيني.

وأوضح الدقس أن الحملة ستنفذ مجموعة من المعارض التراثية والثقافية للشعب الفلسطيني.

بدوره قال مندوب الملتقيات والروابط والعائلات الفلسطينية الدكتور زيد خضر إن الحملة ستركز هذا العام على التجمعات الفلسطينية وأماكن تواجد اللاجئين الفلسطينيين.

مؤكداً أن لدى الحملة أجندة طويلة من المعارض والفعاليات التي ستقام خلال شهر أيار.

وتسعى الحملة إلى تعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه القضية الفلسطينية، والتأكيدعلى حق العودة الثابت، كما تهدف إلى إظهار تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقوقهم التاريخية وعلى رأسها حق العودة.

وتقيم حملة "انتماء" التي تستمر طيلة شهر أيار مجموعة من الفعاليات التي تستهدف كافة فئات مجتمع اللاجئين الفلسطينيين والمتفاعلين معه.

يشار إلى أن الجمعية الأردنية تعمل في القضايا الثقافية والحقوقية التعلقة بمجال العودة واللاجئين الفلسطينيين، كما أنها تنشط في مجالات عقد المحاضرات التوعوية والملتقيات الثقافية والتراثية.



السابق

فعاليات تضامن مع الأسرى في تركيا

التالي

محاضرة عن الأسرى الفلسطينيين في أثينا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

خربة عين حور

من خربة عربين الى الجنوب من عرب العرامشة ووادي كَركَره، وإلى الشمال من وادي القرن، وإلى الغرب من إقرت وتربيخا، وإلى الشرق من جالين… تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.