مهرجان "فلسطين في الذاكرة" في ألمانيا

منذ 9 سنوات   شارك:

نظّمت الجالية الفلسطينية في مدينة منشن جلادباخ الالمانية مهرجان "فلسطين في الذاكرة"، وذلك كتقليد سنوي تحرص الجالية على تنظيمه، للتأكيد على التمسك بالحقوق الفلسطينية وفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.


وقال رئيس الجالية الفلسطينية في ألمانيا نضال المشرقي في كيمة له أنّ فلسطين يجب لأن تكون حاضرة دائما في وجدان كل فلسطيني. داعياً المسؤلين لضرورة إشراك الجاليات الفلسطينية في الشتات وبمعق في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.


وأشاد رئيس الحركة العربية للتغيير د.أحمد الطيبي بدور الحضور الفلسطيني داخل أوروبا، ومساهماته في حشد الطاقات، واستقطاب مزيد من الداعمين والمؤيدين للقضية العادلة، كما وجه نداءً للجاليات الفلسطينية، كي تعمل على تعميق وتفعيل الدبلوماسية الشعبية، في ظل عجز السياسات الرسمية.


وأكد "محمد جابر" رئيس اتحاد المهندسين الالماني الفلسطيني، على ضرورة تجاوز الخلافات البينية، وتمتين الصف الفلسطيني، كي يكون الخارج نموذجا ملهما للداخل، على طريق انقاذ الواقع الفلسطيني المأزوم.


وعُرض في المهرجان فقرات فلكلورية وفنية، جمعت بين الغناء الوطني، ووصلات من "الدبكة" الفلسطينية، شارك في أدائها فرقتي "القدس" و"غصن الزيتون"، وسط تفاعل كبير من الجمهور، وبحضور عائلي كبير عبر عن تمسك الفلسطينيين في الشتات، بثوابت القضية، ومطالبها المشروعة.


المهرجان كان جزءا من سلسلة فعاليات امتدت عبر اهم المدن والمناطق الالمانية، الى جانب جلسات وورش عمل، دعت اليها الجالية بدعم من اتحاد المهندسين الالماني الفلسطيني، لتثوير الافكار باتجاه الإعداد لمستقبل يضمن حيزا اوسع للمشاركة الفلسطينية في اوروبا، وقد شارك "الطيبي" في احدى اللقاءات، لاثراء النقاش من زاوية فلسطينيي الداخل.



السابق

اللجنة الامنية المصغرة تعقد اجتماعًا طارئًا في عين الحلوة

التالي

أسير فلسطيني محكوم بالسجن 3 مؤبدات يخطب ابنة عمه


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون