اللاجئون الفلسطينيون يفرون من جحيم «داعش» فى اليرموك

منذ 9 سنوات   شارك:

زادت معاناة اللاجئين الفلسطينيين فى مخيم اليرموك، جنوب العاصمة السورية دمش، مع احتدام حدة الصراع بين القوات الحكومية السورية، ومسلحى تنظيم داعش، فأمس، تواصل القصف الحكومى للمخيم، فيما استمرت الاشتباكات المسلحة بين مسلحين فلسطينيين وآخرين تابعين لتنظيم «داعش».

وقال رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فى دمشق، أنور عبدالهادى، لوكالة الصحافة الفرنسية، «فتحنا معبرا آمنا من بيت سحم (جنوب شرق) والبلدية (شمال شرق) وتمكنا خلال اليومين الماضيين بمساعدة الحكومة ومنظمات اغاثية من إخراج نحو 400 عائلة أى ما يقارب ألفى شخص إلى حى الزاهرة»، المجاور والخاضع لسيطرة قوات النظام.

وأكد هادى ان «عددا من سكان المخيم باتوا موجودين فى حى يلدا (الخاضع لسيطرة قوات النظام) المجاور وينتظرون نقلهم إلى مراكز ايواء». من جانبه، قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) كريس جينيس فى بيان له، إن «94 مدنيا بينهم 43 امرأة وعشرون طفلا تمكنوا من الهرب من المخيم صباح أمس، بعد اشتباكات عنيفة ليلا».

ووصف جرينيس الوضع بأنه «صعب للغاية»، داعيا إلى «وقف أعمال العنف لمساعدة المدنيين على الفرار من القتال وإتاحة الفرصة أمام توصيل مساعدات إنسانية».

بدورها، أشارت وكالة الأنباء السورية الرسمية إلى تأكيد وزيرة الشئون الاجتماعية السورية، كندة الشماط «التزام الحكومة بتأمين خروج جميع المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية فى مخيم اليرموك (...) ولا سيما الأطفال والنساء».

وتعد هذه المرة الاولى التى يتم فيها اجلاء مدنيين من مخيم اليرموك بعد اقتحامه الاربعاء الماضى من مقاتلى داعش الذين تمكنوا من السيطرة على أجزاء واسعة منه.



السابق

مأساة مخيم اليرموك.. تنكأ جرح "اللاجئين الفلسطينيين"

التالي

تقدير موقف: مخيم اليرموك.. إلى أين؟


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون