ناشطون يكذبون منظمة التحرير بإجلاء 2000 من اليرموك

منذ 9 سنوات   شارك:

 كذب ناشطون فلسطينيون في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق ما أعلنته منظمة التحرير الفلسطينية اليوم عن تمكنها من إجلاء 2000 شخص من المخيم الذي يتعرض لهجوم دموي من تنظيم داعش.

وذكرت صفحة "مخيم اليرموك نيوز" بعد ظهر الأحد أن "الخبر الذي نشرته ‏منظمة التحرير الفلسطينية عن اجلاء 2000 شخص من مخيم اليرموك هو خبر كاذب"، على حد قولها.

وأشارت إلى أن "من استطاعوا الخروج، استطاعوا الخروج بمفردهم إلى يلدا وببيلا وبيت سحم"، مبينة أن مجموعة استطاعت الخروج إلى مدرسة زينب الهلالية ولا يتجاوز عددهم الكلي الـ50 فردًا".

وكانت منظمة التحرير أعلنت في وقت سابق اليوم عن إجلاء 40 عائلة من مخيم اليرموك الذي يسيطر تنظم داعش على أجزاء كبيرة منه.

وقال رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير في دمشق أنور عبد الهادي: "فتحنا معبرًا آمنًا من بيت سحم والبلدية وتمكنا عبرهما من إخراج نحو 400 عائلة يمثلون نحو 2000 شخص من مخيم اليرموك، في اليومين الأخيرين".

ولفت عبد الهادي إلى "إيداع السكان في مراكز إيواء في منطقة الزاهرة المجاورة".

في سياق متصل، أكدت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير تنفيذ داعش مذابح ومجازر بحق أهالي المخيم راح ضحيتها 9 أشخاص على الأقل واختطفوا العشرات من الأهالي المحاصرين.

وحذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا من مجازر جديدة ترتكب بحق اللاجئين الفلسطينيين على يد تنظيم "داعش" الذي أحكم سيطرته على مخيم اليرموك بعد اشتباكات دامية استمرت 4 أيام سقط فيها قتلى وعشرات الجرحى من اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين داخل المخيم.

واستنكر الأغا في بيان صحفي الأحد حملة الإعدامات التي نفذها تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" بحق اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد على أن أن ما يقوم به "داعش" و"النصرة" جرائم ضد الإنسانية ترتكب بحق اللاجئين الآمنين في بيوتهم دون أن يكون هناك رد فعل لوقف هذه المأساة المروعة.

وأشار إلى أن تنظيم "داعش" و"النصرة" يحتجزان عشرات اللاجئين الفلسطينيين وهناك خشية على حياتهم بعد أن قام التنظيم بحملة إعدامات منذ أيام داخل المخيم.

المصدر: وكالة صفا



السابق

الأورومتوسطي يدعو لفتح ممرات إنسانية آمنة باليرموك

التالي

أرثوذكس فلسطين يحتفلون بـ"أحد الشعانين"


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون