مخيم اليرموك .. أصوات الرصاص تسلب الحياة

منذ 9 سنوات   شارك:

استمرار للاشتباكات في ظل تكثيف للقصف العنيف، أبرز ملامح اليوم الخامس الذي يعيش مخيم اليرموك تفاصيله في أعقاب اقتحام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" له.

فلليوم الخامس على التوالي تستمر الاشتباكات العنيفة في مخيم اليرموك بدمشق بين كتائب أكناف المقدس وشباب مخيم اليرموك من جهة وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من جهة أخرى.

ووفقا للإيجاز الصحفي حول آخر التطورات، فقد تعرض المخيم أمس الأحد للقصف العنيف، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد الضحايا الفلسطينيين منذ دخول (داعش) إلى اليرموك إلى (13) ضحية، فيما استمر الأهالي بإطلاق نداءات استغاثة بسبب تردي الأوضاع الصحية داخل المخيم.

واستشهد اللاجئ الفلسطيني "ناصر أبو الحسن" من أبناء مخيم اليرموك، برصاص قناص بالقرب من حي العروبة أثناء توجهه لإحضار الماء والطعام لعائلته مما يرفع حصيلة الضحايا الفلسطينيين منذ دخول (داعش) إلى (13) ضحية.

فيما دارت اشتباكات متقطعة بين كتائب أكناف بيت المقدس ومجموعات (داعش)، تزامنت مع استعادة كتائب أكناف بيت المقدس لمربع خلف المركز الثقافي جنوب مخيم اليرموك.

أما ما يتعلق بسيطرة أفراد داعش، استمر الوضع على ما هو عليه حيث لا تزال داعش تسيطر على (80%) من مساحة المخيم، فيما نفذت انسحابات من بعض المناطق لصالح النصرة وأحرار الشام.

وعلى صعيد الوضع الإنساني داخل المخيم فهي مستمرة بالتدهور، حيث نفدت جميع المواد الطبية من المخيم، فيما توجه العشرات من ناشطي المؤسسات الإغاثية إلى بلدة يلدا المجاورة، خوفاً من اختطافهم من قبل (داعش).

كما تواردت الأنباء عن أن (داعش) يعتقل قرابة (70) مدنياً من أبناء المخيم إلا أن مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا لم تتمكن من التوثق من ذلك بسبب توتر الأوضاع.

بدوره أكد المتحدث باسم الأونروا أنه جرى إجلاء 94 مدنياً، بينهم 43 امرأة و20 طفلا، من المخيم اليوم الأحد وقدمت لهم مساعدات إنسانية.

ومع ساعات مساء أمس الأحد تعرض المخيم لقصف عنيف مما أدى إلى حالة من الهلع في صفوف الأهالي، ويذكر أن المخيم تعرض ليل أمس لقصف عنيف تسبب بدمار مساحات واسعة من مباني المخيم.
 

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام
 

 

 



السابق

بُناة غزة.. عمال بانتظار "كيس إسمنت" ينقذهم

التالي

مخيم اليرموك.. معارك في ساحات الجوع


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون