منظمات الهيكل تروج لمشاريع تهويد الأقصى

منذ 9 سنوات   شارك:

 تستعد ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم في هذه الأيام لحشد أكبر عدد من المستوطنين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى المبارك طيلة أيام عيد الفصح العبري الذي يوافق مطلع أبريل / نيسان المقبل.

وتستغل المنظمات اليهودية هذه المناسبة لتزيد من نشاطاتها الترويجية "للهيكل" المزعوم وقضية اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى بشكل دائم مع المطالبة بإتاحة المجال لهم لأداء طقوس تلمودية داخله.

وفي هذا السياق أصدر ما يسمى "ائتلاف منظمات الهيكل" المزعوم استمارة لاستطلاع آراء المقتحمين اليهود حول ما يتعرضون له خلال "دخولهم" إلى المسجد الأقصى، ما قالوا إنها مضايقات أثناء الاقتحام.

وتتضمن الاستمارة أسئلة حول التفاصيل الشخصية للمقتحم، ووقت وزمن الاقتحام بالإضافة إلى فترة الانتظار الزمنية في باب المغاربة (قبل دخول المسجد الأقصى) مع ساعة الخروج من المسجد.

وتشير "منظمات الهيكل" إلى أنها قامت بناء قاعدة بيانات حول كل ما يرافق المستوطنين منذ لحظة دخولهم إلى الأقصى وحتى خروجهم منه.

وأصدر "ائتلاف منظمات الهيكل"، فيلما قصيرا يوثق الفعاليات والنشاطات التي نظمها الائتلاف طيلة السنة العبرية - وفق التوراة - والتي تسلط الضوء على الترويج "للهيكل" المزعوم وتقديم القرابين بداخله، بالإضافة إلى فعاليات ترتبط ارتباطا مباشرا بعيد الفصح العبري.

ويرى المهندس أمير خطيب، مدير مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، لـ "كيوبرس" إن ما "يسمى منظمات الهيكل المزعوم لا تكل ولا تمل من جعل خرافة الهيكل المزعوم أمرا واقعا، وذلك من خلال حشد الرأي العام الإسرائيلي حولها من خلال سلسلة مشاريع ونشاطات مشبّعة بالتدليس والتضليل".

وأكد خطيب أن كل "محاولات هذه المجموعات عبثية وستبقى كذلك، لأن الحقيقة واضحة ولا يمكن لأحد أيا كان أن يحجبها، فسورة وحادثة الإسراء كفيلة بأن تجعل من المسجد الأقصى المبارك آية محفوظة وقائمة إلى يوم الدين، بعيدا عن خرافات وأكاذيب الاحتلال بوجود هيكل مزعوم".

يذكر أن "ائتلاف منظمات الهيكل" يتكون من حركات يهودية متطرفة من أبرزها حركة "طلاب من أجل الهيكل" و"نساء من أجل الهيكل" و"معهد هليبا" و"معهد الهيكل" و"حركة أم ترتسو الطلابية".



السابق

مسئول أممي: 400 ألف طفل في غزة يحتاجون لعلاج نفسي بسبب الحرب

التالي

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة والقدس


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون