قرية أقامها نشطاء فلسطينيون

"بوابة القدس".. نافذة أمل وتحدٍّ

منذ 9 سنوات   شارك:

 منذ أيام لا تتوقف المواجهات بين نشطاء المقاومة الشعبية والمتضامنين الأجانب من جهة؛ وجنود الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى؛ في قرية بوابة القدس المقامة في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة؛ والتي فضحت وكشفت وحشية ممارسات الاحتلال؛ بهدمها للمرة الثامنة على التوالي صباح اليوم الثلاثاء.

وترك جيش الاحتلال هدم القرية هذه المرة للمستوطنين وبحمايته؛ كما قال الناطق باسم المقاومة الشعبية في أبو ديس هاني حلبية لمراسلنا.

وأضاف حلبية: "المستوطنون هدموا القرية للمرة الثامنة على التوالي هذا الصباح، والمشيدة من الطوب والأخشاب، بحماية قوات معززة من حرس الحدود والقوات الخاصة "الإسرائيلية"، معلنين المنطقة عسكرية مغلقة".

وتابع: "لكننا سنعيد بناءها؛ فالأرض أرضنا، وعلى الاحتلال ومستوطنيه أن يرحلوا، وهذه الفعالية الشعبية تعدّ شكلا من أشكال المقاومة والكفاح الوطني، والقرية أقيمت على أراضٍ مهددة بالاستيلاء عليها من قطعان المستوطنين".

رفض مخططات التوطين

بدوره أكد الناشط أحمد عبد الله على أهمية المقاومة الشعبية وتطويرها رغم ممارسات وقمع الاحتلال، مشيرًا إلى أن القرية شيدت من نشطاء المقاومة الشعبية، لرفض مخطط توطين البدو ضمن تجمعات في أبو ديس وأريحا، ومخطط 'E1' الاستيطاني الذي يربط المستوطنات ببعضها البعض، ويفتت أراضي الدولة الفلسطينية المستقبلية.

ودعا عبد الله المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته ومنع قوات الاحتلال من الاستمرار في ممارسة عدوانها وهمجيتها ضد المواطنين العزل، كما دعا المجتمع الدولي للضغط على "إسرائيل" من أجل وقف أعمال الاستيطان.

ولفت سليم إلى أن المقاومة بمختلف أشكالها يجيزها القانون الدولي، وأن الاستيطان يعدّ جريمة حرب ويجب وقفه، وأن قرية بوابة القدس تكشف حقيقة ممارسات الاحتلال القمعية والوحشية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وتفضح عدوانه وتغوّل الاستيطان.

وتتابع سلطات الاحتلال النشطاء الذين يقومون كل مرة بإعادة بناء قرية بوابة القدس بعد هدمها، وتقوم بتهديدهم بالاعتقال والطرد من المكان؛ إلا أن النشطاء يتحدّون ويصمدون رغم جرح واعتقال عدد منهم.

بدوره يقول الناشط عامر سلامة والذي شارك في بناء القرية؛ بأن أربعة من النشطاء ما زالوا قيد الاعتقال نتيجة لمواجهات أمس؛ حيث تعمد جنود الجيش إطلاق الرصاص المطاط، وملاحقة المتضامنين والمشاركين واعتقال عدد منهم.

وأضاف: "الاحتلال يحجب أموال الشعب الفلسطيني ويحتجزها، ويقوم كل يوم بالإعلان عن مخططات استيطانية لمئات الشقق ويصادر أراضينا، وكل هذا يجب أن يواجَه بالمزيد من المقاومة الشعبية، وابتكار أساليب جديدة للنضال حتى يشعر الاحتلال أن احتلاله مكلف جدًّا جدًّا، وليس رخيصًا".

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام



السابق

حقوقيون عرب يدعون لنصرة البرلمانيين الفلسطينيين

التالي

استمرار معاناة اللاجئين الفلسطينيين السوريين المعتقلين في تايلند


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون