قرار صهيوني بمصادرة 500 دونم غرب الخليل

منذ 9 سنوات   شارك:

 كشف منسق لجنة مقاومة الجدار العنصري والاستيطان غرب الخليل عيسى العملة الثلاثاء عن إصدار الاحتلال قرارا قبل عدة أيام بمصادرة أكثر من 500 دونم من أراضي المواطنين في بلدة بيت أولا شمال غرب المدينة جنوب الضفة المحتلة.

وقال العملة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن محكمة الاحتلال أصدرت مؤخرا هذا القرار بمصادرة مئات الدونمات الواقعة في المنطقة الغربية من البلدة بمحاذاة جدار الفصل العنصري المقام على أراضيها، حيث إنها مزروعة بالزيتون وتعود لعشرات المزارعين معظمهم من عائلة العملة.

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف هذه الأراضي منذ أكثر من 20 عاما بالتجريف والاعتداء بحجة أنها واقعة ضمن أراضي "ج" الخاضعة لسيطرة الاحتلال، وفقا لاتفاقية أوسلو الموقعة مع السلطة الفلسطينية.

وأضاف: "تفاجأنا بالقرار رغم أننا نعلم أن الاحتلال يسعى لمصادرة بعض الأراضي من البلدة لأغراض توسعية استيطانية، ولكننا سنلجأ إلى المحامين الآن والمؤسسات التي تعنى بهذا الأمر علها تنجح في إيقاف القرار الذي يعد كارثيا ويمهد للاستيلاء على مزيد من الأراضي المصنفة ج في الضفة المحتلة".

بدروه، قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" -نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- إن قرار محاكم الاحتلال بمصادرة مئات الدونمات في بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، بحجة أنها أراضي دولة، يأتي استكمالا للحرب الشاملة التي تشنها حكومة اليمين المتطرف ضد شعبنا.

وأضاف النائب أبو ليلى -في بيان صحفي اليوم- إن إصدار قرار من محاكم الاحتلال بمصادرة مئات الدونمات في بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، يؤكد أن المحاكم الصهيونية هي أداة من أدوات الاحتلال التي يستخدمها لقمع شعبنا والتنكيل به ومصادرة أرضه، وممارسة المزيد من الجرائم بحقه من خلال تلك المحاكم.

وأوضح النائب أبو ليلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يلجا فيها الاحتلال لمحاكمة بهدف مصادرة الأراضي، بل عمل في مئات المرات السابقة على إصدار قرارات من هذه المحاكم التي تعمل تحت أمر حكومته لمصادرة الآلاف الدونمات لتوسيع المستوطنات.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل العمل ضمن سياسة مبرمجة لقضم الأراضي الفلسطينية وابتلاعها بهدف إقامة المزيد من المستوطنات، وتوسيع المستوطنات القائمة على حساب أراضي المواطنين، في مخالفة واضحة وصريحة لكافة القرارات الدولية، وهو خرق واضح في أراضٍ محتلة، وفق نصوص ميثاق الأمم المتحدة .

ولفت النائب أبو ليلى إلى أن سلطات الاحتلال تحاول استغلال محاكمها وتسخيرها من أجل الاستيلاء على المزيد من الأراضي ونهبها لصالح توسيع المستوطنات، وبالتالي فرض أمر واقع على الأرض من خلال توسيع المستوطنات غير الشرعية المقامة على أرضنا، ومحاولة فرض حلول استباقية.

وطالب النائب أبو ليلى المؤسسات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي أخذ دورهم الحقيقي ووضع حد لانتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا، ووقف الاعتداءات التي تمارس بحق أبناء شعبنا وسياسة نهب الأرض التي تتنافي مع كافة الأعراف والقوانين الدولية التي أقرها المجتمع الدولي.



السابق

أطفال القدس.. براءة أنهكها الاعتقال والتعذيب "بالمسكوبية"

التالي

«ثابت» تتفقد «البارد»


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون