اعتصامات ومهرجانات في لبنان إحياءً ليوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

منذ 10 سنوات   شارك:

 شهدت المناطق اللبنانية والمخيمات الفلسطينية في لبنان، أمس، سلسلة من الاعتصامات والوقفات التضامنية لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونظم تحالف حق العمل للاجئين الفلسطينيين احتفالاً جماهيريا حاشدا أمام مقر "الاسكوا" وسط العاصمة اللبنانية بيروت، تضامنا مع الفلسطينيين في لبنان وحقهم في العمل، بمشاركة شخصيات سياسية ودبلوماسية وثقافية، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، والاتحادات واللجان الشعبية، وعدد كبير من المتضامنين.

واعتبرت منسقة ائتلاف حملة حق العمل والمناصرة في جمعية النجدة الاجتماعية ملفينا أبو ردينة، أن الاحتفال بالسنة الدولية وباليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يبقى ناقصا ما لم يتم التضامن الفعلي مع أبناء فلسطين بمنحهم حق العمل، ما يمكنهم من الصمود لاستكمال مسيرة نضالهم من أجل العودة إلى وطنهم الحر المستقل.

وطالبت المجتمع الدولي بتنفيذ قراراته المتعلقة بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وتجسيد استقلاله على دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

ودعا السفير اللبناني سمير خوري، في كلمة باسم تحالف حق العمل، إلى تمكين اللاجئين الفلسطينيين المقيمين والمسجلين في لبنان من الحصول على إجازة عمل دائمة، استنادا إلى بطاقة اللجوء الرسمية التي في حوزتهم، في خطوة تمهيدية إيجابية من أجل الإلغاء الكامل لإجازة العمل للاجئين الفلسطينيين وإلى حين أن يطبق حق العودة.

وشدد ممثل مؤسسة ‹الدياكونيا› في لبنان رودلف جبرايل، في كلمة المؤسسات الدولية غير الحكومية، على شمولية وعدم تجزئة حقوق الإنسان، داعيا إلى احترام القوانين الدولية والإقليمية وتطبيق مبدأ عدم التمييز ومنح اللاجئين الفلسطينيين الحق في العمل.

وشارك في الاعتصام ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والاتحادات والهيئات النسائية والمؤسسات الاجتماعية والتربوية وحشد من نساء المخيم.

ودعت سهام أبو خروب، في كلمتها باسم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إلى استعادة الوحدة الوطنية في مواجهة المخاطر التي يتعرض لها المواطنون في القدس والضفة، مطالبة بالإسراع في إعادة إعمار قطاع غزة للتخفيف من حجم المآسي وويلات الحرب.

ووجهت حميدة عثمان باسم المنظمة النسائية الفلسطينية التحية لصمود المقدسيين في مواجهة الإجراءات والممارسات الإسرائيلية، التي تستهدف الأرض الفلسطينية لخلق أمر واقع على الأرض وإحكام السيطرة عليها.

وشهدت مخيمات البص، والرشيدية، والبداوي، وعين الحلوة، أمس، اعتصامات ووقفات تضامنية لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أكد فيها الفلسطينيون تمسكهم بالثوابت الوطنية وحقوقهم المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين إلى وطنهم.

المصدر: الأيام



السابق

اجتماعات عين الحلوة: ما يحصل مؤامرة!

التالي

فلسطينيو لبنان: حقوق منقوصة وفرص محدودة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون