آلاف المواطنين يؤُمّون الأقصى ويؤدون الجمعة برحابه

منذ 9 سنوات   شارك:

أمّ آلاف الفلسطينيين من سكان القدس وضواحيها وبلداتها وأحيائها، ومن أراضي 1948، المسجد الأقصى المبارك، وأدّوا اليوم صلاة الجمعة برحابه الطاهرة.

ورغم إعلان سلطات الاحتلال عدم فرضها أي قيود على المصلين وعدم تحديد أعمارهم، إلا أن الجيش الصهيوني وأفراد شرطة الاحتلال عززوا من انتشارهم في المدينة المباركة منذ الصباح الباكر.

هذا وقد نشرت سلطات الاحتلال المئات من عناصر وحداتها الخاصة وما يسمى 'حرس الحدود' في شوارع وطرقات ومحاور الطرق في المدينة.

وسيّرت قوات الاحتلال دوريّات راجلة ومحمولة وخيّالة في الشوارع، خاصة المحاذية لسور القدس التاريخي وبالقرب من بوابات البلدة القديمة.

كما انتشرت عشرات العناصر من قوات الاحتلال على شكل دوريات راجلة في الشوارع والطرقات داخل البلدة القديمة والمُفضية إلى المسجد الأقصى، وبمحيط بوابات المسجد.

ولفتت إلى أنّ تحسن الأحوال الجوية لعب دوراً بارزاً في الحضور الفلسطيني للمسجد، وانتشار المُصلين في أرجاء وساحات ومُصليات المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، حذر خطيب وإمام المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف ابو اسنينة من أن المس بالمسجد سوف يشعل النار في هذه الأرض المباركة داعيا الاحتلال إلى الابتعاد عنه لأن المسلمين لن يقفوا متفرجين.

وقال في خطبة صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى "إن ما يدور على ألسنة زعماء الاحتلال من أنهم سوف يمنعون المصلين والمرابطين من التواجد في المسجد الأقصى وإنهم سيصدرون قانونا بذلك, نقول لهم أن الأقصى مسجدنا وليس لكم ولاية عليه مشددا على أن الولاية عليه للمسلمين فقط ولا يحق لكم بأي حال من الأحوال أن تتدخلوا في شؤونه.

وقال إن المسلم يدخل إلى الأقصى ليتعبد فيه ويتعلم ولا دخل لكم في ذلك داعيا الاحتلال إلى ايقاف اعتداءاته واقتحاماته الظالمة المعتدية التي من شأنها أن تشعل الحرب في هذه الأرض وقال مخاطبا الاحتلال لا تقتربوا من الأقصى فالمسلمون لن يقفوا متفرجين.

وأشار خطيب الأقصى إلى أن الحرب المسعورة التي تشهنا سلطات الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وبشتى أصنافها من قتل ودهس وهدم واعتقالات ومداهمة للبيوت ومصادرة للأراضي وإقامة المستوطنات عليها وابعاد المصلمين والمسلمات عن المسجد الأقصى تستوجب منا وقفة جادة وعلى جميع المستويات, مؤكدّا أن من الواجب على الحاكم حماية المسلمين ومقدساتهم.

وتطرق الشيخ ابو اسنينة إلى ما يعانيه المقدسيون في المسجد الاقصى المبارك من اعتداءات واقتحامات صهيونية مؤكدا أنهم سيبقوا الاوفياء والصامدين والمرابطين والمدافعين عنه مهما مارست سلطات الاحتلال من تنكيل واعتقال وتعذيب وهدم للمنازل وتشريد واقتحام للمنازل وعاثوا فيها فسادا .داعيا المسلمين للمرابطة وشد الرحال الى المسجد الاقصى.

من جانب آخر, ندد خطيب الأقصى باستمرار الحصار المفروض على غزة الذي لم يرفع حتى الآن ولم تبدا عملية الإعمار فيه ونحن على أبواب فصل الشتاء.
 



السابق

مسيرة حاشدة في عمّان نصرًة للأقصى

التالي

الطفل محمد.. أصيب بحرب غزة ودفنت أطرافه بالقدس واستشهد بتركيا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون