غزة: الأمطار تغرق نازحي العدوان ومساعي لتدارك أي فيضانات جراء المنخفض

منذ 10 سنوات   شارك:

 قدس برس: أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت الليلة الماضية وفجر الأربعاء (26|11)، على قطاع غزة إلى إغراق الآلاف من المواطنين الذين نزحوا جراء العدوان على القطاع ويقطنون الآن في مراكز الإيواء وكذلك بقايا بيوتهم المدمرة الآيلة للسقوط.
وتكرر مشهد إغراق النازحين جراء الحرب على غزة في أكثر من مركز إيواء في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، سواء غرب مدينة غزة أو في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وكذلك في المناطق التي تدمرت جراء العدوان في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وبلدة بيت حانون، وبلد جحر الديك، وكذلك بلدة خزاعة، إضافة إلى إغراق البيوت المتنقلة (الكرفانات)التي وصلت إلى غزة.
وعلى الرغم من علم المهجرين بقدوم المنخفض الجوي إلا انه لا يوجد لهم بديل عن البقاء في مراكز الإيواء أو منازلهم الآيلة للسقوط.
وتعرض قطاع غزة في السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2163 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير حوالي 60 ألف وحدة سكنية ما بين منازل وأبراج سكنية ومؤسسات.
وبقي قرابة ثلاثين ألف مهجر لم يجدوا لهم مأوي جراء العدوان على غزة في حين أن كل الوعود من قبل المانحين ومؤتمر الاعمار والذين جمعوا قبل أسبوع في مؤتمر القاهر 5.
4 مليار دولار لم يقوموا ببناء غرفة واحدة.
وأعرب عدد من هؤلاء المهجرين في مدرسة الرمال الإعدادية غرب غزة عن غضبهم واستياءهم لعدم إيجاد منازل مؤقتة لهم بدلا من أن يبقوا هكذا في المدارس.
وضرب مساء أمس منخفض جوي عميق الأراضي الفلسطينية حيث هطلت أمطار غزيرة على قطاع غزة وأغرقت الشوارع، وتوقع أن يستمر حتى نهاية الأسبوع.
وأعلنت بلديات قطاع غزة حالة الاستفنار التام لمواجهة هذا المنخفض وذلك على الرغم من عدم تواصل وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق معها وعدم إمدادها بأي معدات لذلك.
ومن جهتها أكدت بلدية غزة في بيان لها أن طواقمها تعمل على مدار الساعة لتدارك أي انسدادات في شوارع المدينة .
وأضافت انه يتم حل أي مشكلة بشرعة حيث تم حل 20 مشكلة لتجمع المياه في أحياء المدينة منذ الليلة الماضية.
وكشفت عن جهود حثيثة تبذلها من اجل السماح لطواقمها لفتح ما يعرف باسم "أرض الوحيدي" لاستيعاب أي كميات من مياه الأمطار في حال امتلأت بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة ، مشيرة إلى أن هناك متسع في البركة لكن في حال استمر هطول الأمطار بنفس معدله الليل الماضية سيتم استخدام ارض الوحيدي لاستدراك أي خطر.
ويشار إلى أن ارتفاع منسوب بركة الشيخ رضوان أدى خلال المنخفض السابق الذي عرف باسم "الكسا" مطلع العام الجاري إلى اغرق منطقة النفق شمال مدينة غزة وغرق مئات المنازل.



السابق

لبنان: إعادة تأهيل الأسقف المعدنية لمنازل الفلسطينيين القادمين من سورية

التالي

قصر المنية.. إرث أموي غيّبته قوات الاحتلال


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون