مسابقة في غزة لتخليد ذكرى الصحافيين الشهداء

منذ 10 سنوات   شارك:

 العربي الجديد- أطلقت وزارة الإعلام ــ المكتب الإعلامي الحكومي، في قطاع غزة، مسابقة الشهيد الصحافي علي أبو عفش 2014، وذلك تقديراً لجهود الصحافيين ودورهم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، في نقل الحقيقة وتوثيق جرائم الاحتلال التي طالت كافة شرائح المجتمع دون تمييز.
وقال نائب مدير عام الإدارة العامة للإنتاج الإعلامي، إسماعيل الثوابتة إنّ الصحافيين الفلسطينيين نجحوا في صد الهجمة الإعلامية الإسرائيلية خلال العدوان 2014، فكان لهؤلاء الصحافيين "الأبطال" بصمة واضحة في تحقيق الصمود والنصر.
وأضاف الثوابتة، خلال مؤتمر صحافي، عقد في مقر المكتب بمدينة غزة: "امتداداً لطريق الوفاء للصحافيين والإعلاميين فإن وزارة الإعلام تعلن اليوم عن إطلاق مسابقة الشهيد الصحافي علي أبو عفش، وتشمل أبرز الفنون الصحافية التي تمّ تداولها خلال العدوان، (فئة الصحافة المكتوبة، والمسموعة، والمرئية، والصورة الصحافية)، بواقع عمل واحد فقط لكل مشارك في المسابقة.
وبيّن الثوابتة أنه سيتم عرض أفضل "10" أعمال من الفنون الصحافية بناءً على نسبة تصويت الجهور على لجنة مختصة للتقييم وانتقاء أفضل خمسة أعمال، أما الصورة الصحافية فستعرض أعلى نسبة تصويت لـ"30" صورة على اللجنة؛ لانتقاء أفضل "15" صورة.
ورصد تقرير صدر عن مركز غزة لحرية الإعلام، استشهاد 17 صحافياً وسائقا لوكالة أنباء في استهدافات مباشرة وغير مباشرة من طائرات الاحتلال، وإصابة 28 صحافياً وصحافية بإصابات مختلفة، وأُلحق الضرر بـ54 منزلا وسيارة تعود للعديد من الصحافيين نتيجة القصف الجوي بينهم 31 تدميرا كليا، وأضرار جسيمة ومتفاوتة في 17 مكتبا ومؤسسة إعلامية.
بدوره، توقع وكيل وزارة الإعلام في غزة، إيهاب الغصين، أن تحظى المسابقة بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات الإعلامية نظرا لكثافة الأحداث التي شهدها العدوان وامتلاء سجلات الصحافيين بمئات القصص المكتوبة والمسموعة والمرئية، وكذلك آلاف الصور التي رصدتها عدسات المصورين على مدار 51 يوما من العدوان.
وأوضح الغصين في حديث لـ"العربي الجديد" أن المكتب الإعلامي الحكومي اهتم بالصحافيين قبل وأثناء وبعد العدوان على غزة، فقدرت جهودهم وباركت إنجازاتهم، وأقامت الزيارات التقديرية وحفلات التكريم للصحافيين والإعلاميين وكرمت الشهداء والجرحى منهم، مبينا أن قيمة جوائز المسابقة 5 آلاف دولار.
وأشار المكتب الإعلامي الحكومي أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم في يوم الوفاء للصحافي الفلسطيني الذي يوافق الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول، للعام الجاري 2014.
يُذكر أن الصحافي علي أبو عفش، استشهد، بتاريخ 13أغسطس/آب، إثر انفجار صاروخٍ إسرائيلي أثناء محاولة أطقم هندسة المتفجرات، تفكيكه ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وقضى بذات الانفجار أيضا الصحافي الإيطالي سيمون كاميلي الذي كان يعمل في وكالة "أسوشييتد برس".



السابق

حفريات صهيونية تدمر آثارا إسلامية عريقة جنوب الأقصى

التالي

شخصيات دينية ووطنية: معركة القدس بدأت ولن تنتهي إلا بتحريرها


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون