رائد صلاح: الترهل العربي يشجع الاحتلال على استباحة القدس والمسجد الأقصى

منذ 9 سنوات   شارك:

أكد رئيس الحركة الاسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948م الشيخ رائد صلاح، أن الاحتلال الإسرائيلي "يستبيح كل شيء في مدينة القدس"، مشددا على أن الاحتلال "لم يتوقف عن شن اعتداءاته المتواصلة على القدس والمسجد الأقصى المبارك، منذ عام 1967 حتى الآن".

وقال في تصريح خاص لـ"عربي21" إن وتيرة هذه الاعتداءات في تصاعد خطير جدا، باتجاه المقدسيين والمسجد الأقصى، مبينا أن الاحتلال طوال هذا الوقت يحاول أن يتصرف كأنه الوحيد في هذه الأرض، ولا وجود لأمة مسلمة أو عالم عربي أو حتى شعب فلسطيني، ويتصرف وكأنه لا وجود لمواثيق ومعاهدات وقوانين دولية من شأنها أن تحجم شر هذا الاحتلال.

ويقوم الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة بسلب البيوت ويقتل الأبرياء، ويكثف سياسة الخنق والحصار على المقدسيين في كل أحيائهم، ويبث أجواء الرعب والمطاردة والاعتقال، ويهدم البيوت، ويصادر الأراضي، ويواصل اقتحامات المسجد الاقصى المبارك؛ "وهذا هو الحال الذي يكرسه الاحتلال الآن على مدينة القدس المباركة"، كما يصفه لنا الشيخ صلاح.

وشدد صلاح على أن الترهل العربي والإسلامي القائم الآن هو عامل تشجيع لهذا الاحتلال كي يمضي فيه غيه بدون توقف، وبدون الأخذ في عين الاعتبار لوجود أي ردة فعل من أي جهة كانت، واصفا اعتداءات الاحتلال أنها "سياسية إرهابية".

وطالب رئيس الحركة الاسلامية أن يكون هناك "جهد مرحلي من كل الأمة المسلمة والعالم العربي والشعب الفلسطيني، لدعم صمود أهل القدس في مدينتهم، وأن يكون هناك جهد جذري يلتقي فيه العلماء والشعوب والحكام، لتحرير القدس من الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد مجددا على أنه "ما دام هناك احتلال فالخطر مستمر، والاعتداءات مستمرة، واستباحة القدس أرضا وإنسانا وبيوتا ومقدسات مستمرة".

موقع "عربي 21"



السابق

الاحتلال يحرم الآلاف من الصلاة في «الأقصى» ومواجهات عنيفة في أحياء عدة

التالي

الاحتلال يحوّل القدس إلى ثكنة عسكرية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.