لن نسمح للمستوطنين بأي مظهر سيادي داخل الأقصى

رائد صلاح: جهات فلسطينية وعربية وأمريكية تعرض علينا التنازل عن حقنا بالقدس

منذ 10 سنوات   شارك:

 ذكر موقع "عربي 21"، 10/10/2014 من غزة عن أحمد صقر، أن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948، كشف أن جهات فلسطينية وعربية وأمريكية تسعى لتقديم بعض العروض والإغراءات للحركة الإسلامية مقابل تقديم بعض التنازلات في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال: "من أيام قريبة جدا حاول البعض أن يعرض علينا الموافقة -ولو شكلا- على إبقاء مصاطب العلم في المسجد الأقصى كمصاطب علم فقط، وألا تقوم بدورها في التصدي لاقتحامات صعاليك الاحتلال"، مضيفا أن "من عرض علينا هذا العرض قال إنكم إن وافقتم على هذا العرض، فهذا يعني أن الاحتلال الإسرائيلي في المقابل سيؤخر مشروع فرض التقسيم الزماني على المسجد الأقصى".

وصرح بذلك الشيخ صلاح خلال حوار خاص مع "عربي21"، مشددا على أن إجابته كانت ردا على من تقدم عليه بهذا العرض، وقال إنه "لن يأتي يوم نمنح فيه أي شرعية لوجود الاحتلال الإسرائيلي أو لاقتحامات الاحتلال ولو لساعة من الزمن في المسجد الأقصى المبارك".

وعند سؤاله عن تلك الجهات وعما إذا كانت فلسطينية أو عربية قال: "الاسم ليس مهما الآن"، مبينا أنها "تدور في هذه الدوائر مع شديد الأسف".

وكشف أيضا رئيس الحركة الإسلامية أنه في موقف آخر، أنه "جاء البعض ليعرض علينا باسم شركات أمريكية، لها دور قبيح في بناء ما سموه المتحف على أرض مقبرة مأمن الله"، أنه مقابل الموافقة "سيمنح لكم الطابق الأول من المتحف، وسيقام تمثال لصلاح الدين الأيوبي يكون قريبا من المتحف". ورد عليهم كما أكد لنا في حواره بقوله: "والله لو أعطيتمونا على امتداد مساحة أمريكا ذهبا لن نعطيكم أي موافقة على الاعتداء على متر واحد في مقبرة مأمن الله".

وأوضح أن المقبرة تجاور المسجد الأقصى المبارك، و"للأسف من قام بهذا الدور أيضا كانوا في هذه الدوائر التي تحدثت عنها". وشدد الشيخ صلاح على أن كل "أبناء وبنات الحركة الإسلامية هم جنود مستنفرين لنصرة قضية القدس والأقصى في الليل والنهار".

كما أن الشيخ شدد على أن "الاحتلال يعمل جاهدا على تهويد القدس بهدف فصلها عن امتدادها الفلسطيني والإسلامي والعربي وفق مخططاته الخبيثة "، موضحا أن سلوكيات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى " الاستفراد بالأقصى لبناء هيكل خرافي أسطوري على أنقاض قبة الصخرة تحديدا".

وحذر الشيخ صلاح في حواره الخاص مع "عربي21"، من زيادة وتيرة الاقتحامات الصهيونية لباحات المسجد الأقصى والتي اعتبرها "أدوات الاحتلال لتحقيق أهدافه التصاعدية في المسجد الأقصى"، وأفاد أن الاحتلال "يطمع من وراء هذه الاقتحامات بداية فرض تقسيم زماني على الأقصى، ومن ثم فرض تقسيم مكاني، لصناعة الأجواء لبناء هيكله الخرافي".

وأضاف: "هناك اعتداءات خطيرة جدا لا نراها وهي استمرار الاحتلال في حفر الأنفاق تحت الأقصى"، كاشفا احتواء تلك الأنفاق والتي تهدد " معالم المسجد الأقصى وكافة مصلياته" على "مجسم كبير متخيل للقدس العبرية"، كما يدعي الاحتلال.

وحول خطورة تلك الأنفاق، أشار شيخ الأقصى في حديثه إلى حدوث "انهيار قريب جدا من قبة الصخرة، وسقطت أشجار تاريخية عملاقة، وظهرت تصدعات في الأبنية التي تقع على امتداد الحد الغربي المسجد الأقصى"، بفعل تلك الأنفاق، التي "تزداد بعددها وأعماقها".

واتهم رئيس الحركة الإسلامية أمريكا وأوروبا والعالم الغربي بالمشاركة الفعلية في التآمر على القدس المحتلة والمسجد الأقصى من خلال: "توفير أقوى قدرة مالية في التاريخ، لمواصلة تنفيذ كل مشاريع الاحتلال الإسرائيلي بلا توقف"، مطالبا السلطة الفلسطينية التي هي "منفصلة عن مأساة القدس والمسجد الأقصى"، بفتح "المجال للشارع الفلسطيني في الضفة الغربية أن يعبر عن رأيه بفعاليات شعبية لنصرة القدس المحتلة والمسجد الأقصى، والتعجيل على التوقيع على معاهدة روما لمحاكمة كل مجرمي الاحتلال".

وفي ظل تلك المؤامرات الاحتلالية وصمت الأمتين العربية والإسلامية عن ما يجري في القدس، أكد أن " أبسط ما يقال أن تلك الأنظمة ورؤسائها تعاملوا مع قضية القدس إما كمتفرج أو كمتخاذل"، مشددا على أن هذا الحال "لا يدعو إلى اليأس".

وأضاف موقع فلسطين أون لاين، 10/10/2014، من قلقيلية عن مصطفى صبري، أن الشيخ رائد صلاح كشف النقاب عن استعداد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتقديم تسهيلات ميدانية مقابل موقف سكوتي من الحركة الإسلامية على اقتحامات الأقصى. وأشار صلاح في تصريح لـ"فلسطين"، إلى أن جهات وسيطة تقدمت في أواخر شهر رمضان بهذا الطلب للحركة الإسلامية المشرفة على مصاطب العلم، مقابل صمتها على اقتحام الأقصى. وأشار إلى أن من بين هذه التسهيلات التي قدمها الاحتلال زيادة أعداد مصاطب العلم، والسماح لهم بالمبيت، والدخول متى رغبوا. وقال: "لا أريد تسمية الجهة الوسيطة عن الاحتلال، والموقف السكوتي لن يكون بشكل قطعي على انتهاكات المستوطنين وصعاليك الجماعات المتطرفة، ولن نسمح لهم بأي مظهر سيادي على مكونات المسجد الأقصى ولو على شبر واحد من ساحات المسجد الأقصى".

وأضاف "لن نسمح باقتحام هادئ كما يحلم الاحتلال للمسجد الأقصى، ولن نظهر أي مظهر استسلامي أو خضوع للاحتلال، ولن نسمح ولو لساعة واحدة لسيادة صهيونية على المسجد الأقصى، ولن نعطي موافقة قطعياً لأية محاولة تنال من وضعية المسجد الأقصى، وأن الاقتحامات اليومية لن تمرر علينا على أنها أمر طبيعي كما يريد الاحتلال والجماعات المتطرفة، ولن يحلموا باقتحام ناعم بدون تنغيص عليهم من قِبل المرابطين، وسنواجه الإبعادات الجماعية بكل قوة، والرباط في المسجد الأقصى أصبح حلم كل مسلم في هذه الديار". وتابع قائلاً: "التقسيم الزماني والمكاني سيبقى أحلام سوداء لدى الاحتلال، ولن نسمح بتطبيقها على أرض الواقع".

وأشار صلاح إلى أن "الاحتلال وصعاليك المستوطنين يريدون إسقاط تجربة الحرم الإبراهيمي في الخليل على المسجد الأقصى، وهذا لن يكون، فالحرم الإبراهيمي خطف من المسلمين ويتم إغلاقه أمام المصلين عدة أيام ويمنع فيه الأذان عشرات المرات في الشهر الواحد ويدنس بشكل مباشر".

ولفت الشيخ صلاح إلى أن "الصهيونية المسيحية في أمريكا وأوروبا، تدعم حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتهويد القدس بشكل كامل وبناء الهيكل الخرافي المعشعش في عقولهم، وهناك عمل دؤوب ومتواصل ليل نهار في القدس، حيث حول الاحتلال مدينة القدس إلى ورشة عمل لتغيير معالمها بالكامل، ففي كل زقاق وحي وبناية وساحة مشاريع تُقام، والبلدة القديمة وضع لتهويدها مشروع 2020 أي أنه مع حلول سنة 2020 سيكون مشروع تهويد البلدة القديمة جاهزا ويصبح المسجد الأقصى محاطاً بمشاريع تهويدية على مسافة الصفر كما وضع مشروع عام 2050 لتهويد القدس بمشروع القدس الكبرى بعد عزل القدس بجدارين عنصريين، بحيث تصبح حدود القدس إلى بيت لحم ورام الله وأريحا".

وشدَّد رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، أن الاحتلال يلتقي مع كل القوى العربية الرجعية التي تُحارب الربيع العربي، ويقدم لها المساعدة في هذه الحرب ظناً منه أن سيستفرد بالقدس وتهويدها، إلا أن نتائج الربيع العربي قادمة.



السابق

منيمنة: توجد بوادر خير لإعادة إعمار "البارد"

التالي

محمد بركة: معدلات البطالة الصادرة عن "سلطة التشغيل" تؤكد أن فلسطينيي الداخل مجتمع منكوب


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.