مدارس "الاونروا" غرب غزة تقرر العمل بنظام ثلاث فترات لانتظام العام الدراسي

منذ 10 سنوات   شارك:

قدس برس: اضطرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، إلى العمل بنظام الثلاث فترات في عدد من مدارسها غرب مدينة غزة، وذلك بسبب استخدام إحدى هذه المدارس كمراكز لإيواء المشردين جراء الحرب على قطاع غزة.

وقد استطاعت مدارس الرمال غرب مدينة غزة العمل بنظام الثلاث فترات بعد إخلاء مدرسة من قبل النازحين إليها حيث كانت تستخدم ومدرسة أخرى كمركز للإيواء بعد تدمير قوات الاحتلال لمنازلهم.

وكان العام الدراسي الذي انتظم في منتصف الشهر الجاري قد تعطل في مدارس الرمال التابعة للاونروا، وذلك بسبب وجود المشردين في هذه المدارس حيث بذلت جهود لإخلاء مدرسة من اجل عمل نظام الثلاث فترات.

وأوضح علاء حرب مدير منطقة جنوب غزة التعليمية في "الاونروا" في بيان له انه في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني ومدى تأثر مدارس الرمال بنزوح المواطنين شرق مدينة غزة حيث تم استخدام المدارس كمراكز للإيواء فإنهم قرروا القيام بإعادة هيكلة لهذه المدارس في محاولة جادة لبدء العام الدارس رغم كل التحديات.

وأرفق حرب جدول لست مدارس موزعة على مدرستين فقط وهي: بنات الرمال الإعدادية، وذكور الزيتون الإعدادية، و"ذكور الزيتون الابتدائية أ"، و"غزة الابتدائية المشتركة أ"، و"غزة الابتدائية المشتركة ب"، و"غزة الابتدائية المشتركة ج"، لكي يقوموا بالدوام في مدرستي الزيتون وغزة الابتدائية المشتركة على ثلاث فترات.

وأوضح أن الفترة الأولى ستبدأ من الساعة 6:50 صباحًا وحتى العاشرة صباحًا، والفترة الثانية ستبدأ من الساعة العاشرة والثلث صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، أما الفترة الثالثة فستبدأ عند الساعة 1:50 ظهرًا وحتى الخامسة مساءً.

ويشار إلى إن هذه المدارس كلها كانت تعمل بنظام الفترتين من السابعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا ومن الثانية عشر ظهرا حتى الرابعة مساء.

ويعاني قطاع التعليم في غزة من نقص كبير في المدارس وذلك لعدم بناء أي مدرسة طوال سنوات الحصار الثمانية الماضية إضافة إلى تدمير عدد كبير من المدارس خلال الحروب السابقة التي تعرض لها قطاع غزة.

ويعتبر سكان قطاع غزة أعلى نسبة تعليم على مستوى العالم، والأقل أمية برغم وجود الحصار والاحتلال ، وذلك بحسب إحصائيات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".



السابق

الموت عطشاً يهدد من حالفته الحياة في "اليرموك"'

التالي

إصابة مزارع فلسطيني بنيران قوات الاحتلال شمال قطاع غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون