مشعل لأبناء مخيمات لبنان: مطالبكم وهمومكم على رؤوسنـا

الآلاف من مخيمات لبنان تشارك حماس احتفالها بمهرجان الانتصار "شعب يصنع نصره"

منذ 10 سنوات   شارك:

محمد السعيد/ لاجئ نت: بمناسبة "انتصار المقاومة" الفلسطينية على العدو الإسرائيلي في معركة "العصف المأكول، شارك الآلاف من المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان يشاركهم اللاجئون الفلسطينيون من سورية عصر أمس الأحد بمهرجان دعت له حركة المقاومة الإسلامية حماس تحت إسم "شعب يصنع نصره" وشارك بالمهرجان الذي أقيم في الملعب البلدي لمدينة صيدا جنوب لبنان آلاف المناصرين والمؤيدين لحماس قدر عددهم بأكثر من 15000 مشارك، وعدد من الشخصيات والفعاليات والقوى اللبنانية والفلسطينية، وبمشاركة الفنان المبدع عبد الفتاح عوينات وفريقي أمجاد والوعد للفن الإسلامي التي أنشدت للجمهور العديد من الأناشيد الحماسية للمقاومة.
وشهد الاحتفال عرضاً رمزياً تخلله عملية إنزال من سقف الملعب وحمل مجسم لصاروخ كبير، في إشارة لصواريخ المقاومة في غزة التي كانت تقصف بها المدن الإسرائيلية خلال الحرب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وأعلام "حماس" وصور قادتها، على وقع الأناشيد الثورية والجهادية التي ألهبت الحضور.

وقال ممثل حركة "حماس" في لبنان، علي بركة خلال كلمة له أنَ الاحتفال، الذي حضره أكثر من15 ألف شخص، هو بمناسبة "هزيمة مشروع تقسيم المنطقة على أسس مذهبية وطائفية".

وأضاف بركة أن طريق المقاومة هو: "الطريق الأصوب والأقصر في سبيل تحرير القدس وفلسطين".

واستنكر ذبح جنديين لبناننين أسرى لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، معرباً عن وقوف الشعب الفلسطيني بجانب لبنان "في محنته".

وقال بركة إن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان "لن يقبلوا بمشاريع التوطين في لبنان، فهم ليس لديهم مشروع إلا مشروع العودة إلى فلسطين".

كما قدم المهرجان مفاجأة للجمهور تمثلت بكلمة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس ألقاها عبر كلمة مباشرة على الهواء قال فيها "مشروع الفلسطينيين في لبنان هو مشروع فقط على أرض فلسطين وعلى رأسه العودة لفلسطين، ونحن مع لبـنان نقدره ونحترمه ولا نتدخل في خصوصيـاته، أن "الفلسطينيين في لبنان ضيوف حتى يحين أوان عودتهم إلى فلسطين"، شاكرا "لبنان رسميا وحزبيا بشعبه ورموزه الذي يحتضننا"، مؤكدا أننا مع "لبنان بامنه واستقراره، ولا نتدخل في شؤونه".
ورأى مشعل أن "فلسطين انتصرت والمقاومة انتصرت وغزة انتصرت، وتحولت غزة إلى ايقونة"، داعيا إلى "مد يد العون لغزة، وتركيز الجهود على إعادة اعمار ومسح أثار العدوان على قطاع غزة ومكافئة أهلها".

وطالب كل القيادات والرموز في فلسطين "التعالي عن المعارك المختلقة والجانبية، وتجاوز الجدل العقيم"، مشددا على "ضرورة وضع معركة غزة في موقعها اللائق بها في مسار الصراع مع العدو الصهيوني".

ودعا مشعل إلى "الاسراع لاستكمال جميع ملفات المصالحة"، موضحا أن "السلطة الفلسطينية أطلعتنا على تحرك سياسي ما، ونحن مع اي تحرك ضمن الثوابت وذلك لا يعني اننا اتفقنا على الاستراتيجية".

وختم مشـعل كلمته برسالة لـ"أبنـاء مخيمات لبنان" قائلاً: مطالبكم وهمومكم على رؤوسنـا وأوصيكم خيرا في لبنان بأرضه وشعبه.



السابق

بركة: المقاومة هو الطريق الأصوب والأقصر في سبيل تحرير القدس وفلسطين

التالي

مشعل شكر جميع اللبنانيين وحدد برنامج للتحرك السياسي وبركة استنكر ذبح الجنود اللبنانيين


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون