بيان صحفي

مؤسسة العودة الفلسطينية: في ذكرى يوم الأرض نجدد رفض التهجير ودعم المقاومة

منذ 3 أسابيع   شارك:

يوافق اليوم السبت 30 آذار (مارس)، الذكرى السنوية ال48 ليوم الأرض الفلسطيني.

 

ويُعدّ "يوم الأرض" أحد أهم معالم التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني، الذي أعلن فيه تمسكه بأرضه وهويته الوطنية وحقه في الدفاع عن وجوده..

 

يوم الأرض جاء رداً على استيلاء سلطات الاحتلال على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين، حيث عمَّ الإضراب والمسيرات واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة واعتقال المئات..

 

واليوم تحلّ هذه الذكرى وغزة تشهد حرب إبادة جماعية منذ ستة شهور، ولا يتراجع العدو عن عملياته الإرهابية من قتل وقصف وتدمير واعتقال وحصار ومنع لكل مقومات الحياة كالماء والكهرباء والغذاء، بهدف تطويع هذا الشعب وطرده وتهجيره، وهو يُثبت كل يوم بأنه يصنع المعجزات في الصمود والبقاء ومواصلة النضال حتى التحرير والعودة.

 

لِيكُن اليوم، يوم تضامن مع الأرض الفلسطينية والإنسان الفلسطيني والقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية، من أجل تحقيق الوحدة على أساس المقاومة، كطريق للانتصار والتحرير والعودة..

 

ولنؤكّد على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، في يوم صنعه فلسطينيو الداخل وكرّسه فلسطينيو الخارج، ليبقى في كل عام محطة نضالية لشعبنا المناضل.

 

بهذه المناسبة، التي تجسّد فيها التضامن المحلي والعربي والإسلامي في يوم الأرض، ندعو للتضامن بنفس الزخم مع غزة لمواجهة العدوان عليها.

 

يوم الأرض الفلسطينية، ليس يوماً عادياً عابراً في تاريخنا، بل هو يوم عالمي لنضال شعبنا، زاد أهمية بهذه الحرب التي تواجهها غزة وأهلها، رافضين التهجير والاقتلاع، وباقين على العهد الدائم "لن نرحل.. لن نرحل".

مؤسسة العودة الفلسطينية

بيروت، ٣٠ آذار، ٢٠٢٤



السابق

دعماً للرواية الفلسطينية مُحاضِرة فلسطينية تقدّم محاضرة بجامعة هارڤارد حول القضية الفلسطينية

التالي

الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح يتوج بجائزتين مرموقتين للصحافة في إسبانيا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.