انجاز علمي

فريق فلسطين الطلابي يحصد مراكز متقدمة في معرض "آيسيف" للعلوم والتكنولوجيا في أمريكا

منذ 10 أشهر   شارك:

شبكة العودة الإخبارية

حصل الفريق الطلابي الفلسطيني المشارك في معرض آيسيف “ISEF” للعلوم والتكنولوجيا والمُنعقد في ولاية تكساس الأمريكية على مراكز متقدمة، بمشاركة 1900 طالب من 78 دولة من مختلف بلدان العالم.

من ضمن الجوائز الكبرى “ISEF GRAND AWARDS CEREMONY” حصل مشروع الطالبة إسراء شوابكة من مدرسة بنات الفوار الثانوية في مديرية جنوب الخليل على المركز الثالث عالمياً في مجال الهندسة الحيوية، وعلى جائزة خاصة من مؤسسة INCOSE.


في حين حل مشروع الطالبين أنس أبو أعمر وأيهم خليف من مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية في تربية بيت لحم على المركز الثالث عالمياً في مجال العلوم السلوكية.


كما حصل مشروع الطالبة مسك عبد السلام من مدرسة طلائع الأمل الثانوية المختلطة في مديرية نابلس على المركز الرابع عالمياً في مجال الأنظمة المبرمجة، وعلى الجائزة الخاصة الثانية من مؤسسة موهبة.

 

من جهته أكد وزير التربية الفلسطيني مروان عورتاني أن هذه الإنجازات التي يسجلها طلبتنا في المحافل الدولية تبرهن على إرادة صلبة وإصرار على التعلم والإبداع، وإعلاء اسم فلسطين رغم التحديات والمعيقات الراهنة، مثمناً جهود القائمين كافة على هذا الحدث العلمي السنوي، خاصاً بالذكر الإدارة العامة للمصادر والتقنيات ولكل من يتابع مسيرة التميز العلمي، مقدماً تهانيه لجميع الطلبة والوفد المرافق على هذا الإنجاز النوعي، معبراً عن شكره لكل الأطراف والجهات والقائمين على رعاية وتعليم طلبة المدارس الإبداع والتميز.

 

يذكر أن الوفد المشارك ضم منسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، منسق ISEF في فلسطين محمد وريدات، ومديرة العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح، وأمجد شحادة كمحكم مشاريع، والمشرفة عبير موسى من قسم التقنيات والمصادر التربوية في مديرية بيت لحم.



السابق

فيلم "حلم مبتور" يفوز بجائزة مهرجان "Dxbsif" العالمي للأفلام القصيرة في الإمارات

التالي

منتخب فلسطين للرياضات الإلكترونية يحجز مقعده في بطولة العالم برومانيا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.