ابن مخيم عين الحلوة الفلسطيني يحيى حجير يحرز فضية بطولة "النخبة العربية" للمواي تاي

منذ سنة   شارك:

 شبكة العودة الإخبارية – إبراهيم ديب

أحرز لاعب المواي تاي البطل الفلسطيني يحيى حجير ابن مخيم عين الحلوة المركز الثاني في بطولة "النخبة العربية" التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، جاء ذلك بعدما واجه كلاً من لاعب المنتخب الكويتي ولاعب المنتخب الإماراتي وفاز عليهما، وانتقل ليواجه لاعب المنتخب المغربي في النهائيات، ليحصل على المركز الثاني بجدارة واستحقاق.

بدأ يحيى حجير (20 عاماً) مسيرته الاحترافية منذ خمس سنوات، تحديداً عام 2018، في مخيم عين الحلوة وتدرّب في نادي Mabrouki Team، وكانت أول مباراة له بعد ستة أشهر من التدريب فقط، وفاز في أول بطولة محلية شارك فيها، مما دفعه للاستمرار والاحتراف.

بعد ذلك، فاز ببطولة فلسطين مرتين على التوالي في أوزان مختلفة، ناهيك عن البطولات التي حصل عليها داخل المخيم بجدارة واقتدار.

وفي حديثه مع شبكة العودة الإخبارية قال البطل الفلسطيني يحيى حجير "حلمي ليس له حد معين، أحلم وأطمح أن أكون محترفاً عالمياً، وأحلم أن أرفع علم بلادي فلسطين في المحافل الدولية حتى أنصر قضيتي وأكون فخراً لشعبي وقضيتي".

وأضاف أيضاً "مررت بعدة أزمات، وكنت على وشك التوقف عن هذه اللعبة، لكن العزيمة والإصرار جعلاني أنهض من جديدة وكان مدربي هو الداعم الوحيد للاستمرار".

الجدير بالذكر أنّ البطل الفلسطيني يحيى حجير حصل على معدل امتياز في امتحانات الثانوية العامة، وقرر بعدها التحق بكلية سبلين.

وصرّح خلال حديثه مع شبكة العودة الإخبارية "واقع الشباب الفلسطيني لم يسمح له بالاستمرار في هذه اللعبة إن لم يكن هناك دعم مالي حقيقي، أو على الأقل مردود مالي يلبي مستلزمات الحياة، لأن اللاجئ الفلسطيني يعيش حياة صعبة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وندرة في الأعمال وانتشار البطالة".

قبل بطولة العرب، شارك في بطولة جونية، وبعد ثلاثة انتصارات متتالية أحرز يحيى المركز الأول وحصل على ذهبية البطولة. ثم شارك بعدها ببطولة في مدينة صور وفاز بالمركز الأول بضربة قاضية خلال مواجهته لاعباً لبنانياً محترفاً، مما جعل الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي يلتفت للاعب ويشركه في بطولات خارجية، حيث شارك السنة الماضية في بطولة العالم التي أقيمت في الإمارات لكنه لم يوفق، مما جعله يستعد جيداً لبطولة نخبة العرب التي أقيمت هذه السنة، وحاز فيها على المركز الثاني بالرغم من مشاركة محترفين عرب ذوي إمكانيات ودعم مالي، على عكس ما يواجهه حجير من ندرة وشُحّ في الدعم والإمكانيات.

وبالرغم من قلة الامكانيات، والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني، إلا أنّه يتغلب على الظروف بإرادته وعزيمته، فالذي يريد أن يحقق حلمه وهدفه لا يلتفت إلى الوراء، لا يلين ولا يستسلم، كما هو حال الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم والمبدع.



السابق

فيلم "صلاة العشاء" يفوز بجائزتين في مهرجان "ياك" السينمائي الدولي

التالي

فلسطيني يحصل على ذهبية بطولة هولندا المفتوحة للتايكواندو 2023


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.