التسابق على أفكار الخير في زمن الكورونا/فلسطينيو لبنان يداً بيد لمواجهة الأزمة

منذ 4 سنوات   شارك:

شبكة العودة الإخبارية


يعاني لبنان من أزمة إقتصادية حادة منذ شهورٍ عدّة، تفاقمت هذه الأزمة بشكلٍ كبير إثر انتشار وباء كورونا أو المعروف ب فيروس covid-19. طالت هذه الأزمة، بطبيعة الحال، اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات وخارجها خاصة بعد إعلان الحكومة اللبنانية لحالة التعبئة العامة لمدة أسبوعين ومن ثم تمديدها إلى أسبوعين آخرين.


فتعالت الصرخة وضاق الحال بالعديد من العائلات التي بات الجوع يطرق على أبوابها ويهدد أولادها خاصة بعد موجة الغلاء على كافة المنتجات التي اجتاحت البلاد.


من هنا، انطلقت الكثير من الحملات والمبادرات الخيرية على الصعيد الفردي والجماعي على حدٍّ سواء، منها المعني بحملات التعقيم والتوعية ومنها المعني بجمع التبرعات وتوزيع المساعدات على شكل مواد غذائية أو مواد تعقيم وغيرها.


لكن كان من الملفت مبادرة أشخاص إلى تسديد ديون عن بعض الأهالي في مخيم البص/صور وفي منطقة وادي الزينة التي تعتبر تجمّع للفلسطينيين، ولم يُعرف من القائم على المبادرة، كما أنه لم يُعلن عن اسم المتبرع. ودعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تعميم المبادرة، مثنيين على أصحابها المجهولين.
ويناشد كثير من اللاجئين الفلسطينيين "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" وجميع القيمين على مجتمع اللجوء في لبنان بتأمين الدعم خلال فترة اضطرارهم للإلتزام بمنازلهم جرّاء الأحوال الاقتصادية السيئة.



السابق

المخيمات الفلسطينية في لبنان،،تعاون وتعاضد في مواجهة كورونا

التالي

هولندا تسجّل أول حالة وفاة للاجىء فلسطيني من سوريا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.