لبنان تبلغ "الأونروا": منع دخول الفلسطينيين السوريين "مؤقت"

منذ 10 سنوات   شارك:

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن منع الفلسطينيين السوريين من دخول لبنان "مؤقت"، مؤكدة في ذات الوقت، أن لبنان لازال يرفض السماح لهم بدخول أراضيه، رغم نفي السلطات اللبنانية لذلك.

وقال المتحدث باسم (الأونروا) كريس يوم الاربعاء، أن "الوكالة تراقب الوضع في نقطة عبور المصنع بين لبنان وسوريا ويمكنها الافادة بعدم دخول أي لاجئ فلسطيني من سوريا إلى لبنان اليوم وانه تم رفض السماح بدخول اسر حاولت العبور".

وأشار غينيس إلى انه "تلقينا تأكيدات من السلطات اللبنانية بان هذه التضييقات مؤقتة"، معربا عن أمله أن "ترفع في الايام القريبة".

ونفى مجلس الأمن اللبناني مؤخراً إصدار قرار بمنع دخول سوريين وفلسطينيين لاجئين في سورية إلى لبنان بالمطلق، مؤكداً أن الحدود ليست مغلقة أمامهم.

وتأتي هذه الأحداث بعد توقيف 49 شخصا من السوريين ومن الفلسطينيين اللاجئين في سورية حاولوا مغادرة البلاد بسمات سفر مزورة إلى بلد عربي، وتواردت أنباء عن إعادتهم.

واعربت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لحقوق الانسان يوم الثلاثاء الماضي عن "استيائها" قيام السلطات اللبنانية بمنع دخول لاجئين فلسطينيين قادمين من سورية بشكل "اعتباطي".

واستمرت السلطات اللبنانية إجراءاتها بالتضييق على النازحين الفلسطينيين من سورية، حيث حصلت وكالة FPA على صورة من قرار صادر عن دائرة أمن عام مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، يمنع بموجبه نقل الفلسطينيين السوريين على شركات الطيران مهما كانت وثائقهم.

وبحسب القرار، فإنه يوعز بشركات الطيران في لبنان عدم نقل أي مسافر فلسطيني لاجئ في سورية، مهما تكن الأسباب، وأياً كانت الوثائق الثبوتية التي يحملها تحت طائلة تغريم شركة الطيران التي تخالف ذلك.

وعلى هذا، اعتصم عدد من فلسطينيي سورية في مخيم البداوي احتجاجا على قرار منع اللاجئين الفلسطينيين من دخول الأراضي اللبنانية، حيث اعتصم عدد منهم يوم الثلاثاء، احتجاجا على القرار الذي أصدرته الحكومة اللبنانية يوم 3/5/2014 الذي يقضي بمنع دخول اللاجئين الفلسطينيين السوريين إلى الأراضي اللبنانية إلا بموجب تأشيرة وموافقة مسبقة.

وكانت لبنان نفت منعها دخول الفلسطينيين القادمين من سورية إلى اراضيها، وسط تأكيدات لمصادر FPA بأن السلطات البنانية منعت منح الفلسطينيين السوريين في لبنان توكيلات اجراء المعاملات الضرورية في سورية لإجبارهم على العودة، ومن ثم منعهم من دخول لبنان مرة أخرة.

المصدر: FPA - أ ف ب



السابق

أبو العردات بحث مع مدير عام الأونروا بلبنان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

التالي

"الأورومتوسطي" يطالب لبنان بعدم إغلاق المنفذ الأخير لفلسطينيي سورية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون