لماذا أغلقت عدة مراكز يهودية في الولايات المتحدة؟

منذ 7 سنوات   شارك:

العودة- وكالات 

أغلقت عدة مراكز يهودية في كل من الولايات الأمريكية نيويورك ويسكونسن وفلوريدا أنشطتها، أمس الثلاثاء، بسبب سلسلة من التهديدات، وأغلقت بعض هذه المراكز وأجلي من بداخلها.

وأفاد مصدر في "رابطة المراكز اليهودية" في أمريكا الشمالية بأن "بعض المراكز تلقت تهديدات بتفجير قنابل فيها، ووردت التهديدات عبر البريد الإلكتروني وبالهاتف في ليلة الإثنين وفي صباح الثلاثاء"، ولم يحدد المصدر عدد المراكز التي أغلقت بشكل مؤقت.

وأفادت قناة "إن بي سي" التلفزيونية بأن "ثمانين شخصاً أجلوا من مبنى المركز اليهودي في مدينة روتشستر بسبب بلاغ كاذب عن وجود قنبلة هناك".

وطالبت جماعات يهودية من كل أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي المساعدة فى تعزيز أمن تلك المراكز.

وأُرسل خطاب وقعه كل أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إلى وزير الأمن الداخلى جون كيلي، ووزير العدل جيف سيشنز، ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي، يطلب منهم مساعدة الجماعات اليهودية على تعزيز أمنها.

وقال الخطاب: "نحن قلقون من أن عدد الحوادث يتسارع وأن التقاعس عن التعامل مع هذه التهديدات والتصدى لها سيعرض أناس أبرياء للخطر، وسيهدد القدرة المالية لبقاء مراكز الجالية اليهودية".

واستمرت التهديدات حتى بعد أن توصل تحقيق الحكومة الاتحادية في زيادة التهديدات عبر الهاتف والبريد الإلكترونى إلى القبض على شخص الأسبوع الماضي. ووجه الاتهام رسمياً إلى الصحفى السابق جوان تومسون (31 عاما) فى سانت لويس، الجمعة الماضية، باستخدام حسابات بريد إلكترونى مزيفة للتهديد بتفجير مواقع يهودية بينما كان ينتحل شخصية صديقته السابقة.

وقالت السلطات الأمريكية إنها "تفحص أكثر من مئة تهديد تلقتها مراكز ومدارس يهودية عبر الهاتف هذا العام، تبدو أنها غير مرتبطة بمزاعم تومسون".

تجدر الإشارة إلى أن "رابطة المراكز اليهودية" تضم حوالي 25 ألف متطوع يقومون بتوفير الترفيه في إطار البرامج الثقافية والتعليمية لمليوني شخص كل عام.

وتعرضت المقابر اليهودية في فيلاديفيا في فبراير/شباط الماضي لعمليات تخريب وتم خلالها قلب 75-100 لوح على القبور. 



السابق

"ناتالي الطحان" شابة فلسطينية تصمّم أزياءاً فلسطينية بطريقة عصرية

التالي

شاب فلسطيني يحوّل جفت الزيتون إلى حطب للتدفئة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون