هجمة استيطانية صهيونية جديدة في القدس المحتلة

منذ 8 سنوات   شارك:

 أعلنت مصادر عبرية، أمس، عن هجمة استيطانية صهيونية جديدة في منطقة القدس في إطار سياسة حكومة الاحتلال الرامية إلى تهويد المدينة.

فقد ذكرت مصادر عبرية أن مخططات البناء في سفوح مستوطنة جيلو في شرق القدس، تقسم إلى قسمين، الأول أراض خاضعة لسيطرة سلطة "أراضي إسرائيل" يعد لبناء ٨٥٠ وحدة سكنية جديدة عليها، والقسم الثاني ملكية خاصة وتتضمن المخططات إقامة ١٣٨٠ وحدة سكنية.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء صادقت عام ٢٠١٢ على المخطط الأول وصادقت على المخطط الثاني عام ٢٠١٣.

وتم تسويق ٧٠٨ وحدات من القسم الأول من قبل سلطة "أراضي إسرائيل" على مقاولين وجمعيات، لكن توجد صعوبات سياسية أمام بناء الحي الاستيطاني ولهذا من الصعب تقدير موعد بدء البناء.

وقال حنان روبين عضو مجلس بلدية القدس (هتعروت) وعضو لجنة التنظيم والبناء بأنه يجب التوجه للأميركيين من أجل السماح بالبناء.

وأضاف: "سيتم حل هذه المسألة عندما يسود فهم بأن جيلو ليست مستوطنة معزولة في الضفة الغربية".

وقال ردا على سؤال حول مدى تدخل الأميركيين في البناء بالقدس: "إنهم متدخلون بكل شيء وهذا مذهل. يعلم الأميركيون عن كل رخصة بناء تصدر هنا .. القدس مدينة يعيش فيها بشر وليست أداة على لوحة شطرنج العالم".

وتابع: "المدينة بحاجة لتكثيف المساكن وفقط من لا يعيش واقع المدينة قد يعتقد بأنه من المحظور علينا البناء في أحياء استيطانية مثل رموت وجيلو التي تعتبر أحياء يقطنها عشرات آلاف المستوطنين وبحجم مدن صغيرة في إسرائيل".

وأضاف "سنستمر بذلك بصورة موازية لمجهودات تعرض فيها صورة حقيقية على دول العالم بهدف الإيضاح بأن بناء أحياء استيطانية في القدس ضرورة وليس سياسة" حسب ادعائه.

وتمتد منطقة بلدية الاحتلال على مساحة ٥، ١٢٤ ألف دونم ويقطنها ٧٥٠ ألف نسمة، ويجري الإعداد لبلوغ عدد سكانها ٩٥٠ ألفا حتى عام ٢٠٢٠، ولهذا يتوجب بناء حوالي ٥٠ ألف وحدة سكنية استيطانية جديدة.

وتوجد أحياء مستقبلية أخرى في القدس مثل المنطقة الصناعية ارنونا التي من المتوقع تحولها إلى حي سكني يتكون من ثلاثة آلاف وحدة سكنية.

ومثال على ذلك رمات شلومو والتي ستقام فيها ٢٢٠٠ وحدة سكنية جديدة، ويجري تسويق أراض، وتم إيداع بعض مشاريعها لدى اللجنة اللوائية، المنطقة الصناعية بسغات زئيف التي يعد لبناء ٩٠٠ وحدة سكنية عليها.

وكنتري رموت التي يجري بناء ٧٣٤ وحدة سكنية فيها، ومستوطنة جبعات همطوس التي يعد فيها لبناء حوالي ٢٢٠٠ وحدة سكنية على مسافة حوالي ألف دونم ويعاق هذا البناء لأسباب سياسية.



السابق

في يومهم العالمي..38 ألف "إعاقة" في غزة تطالب بحقوقها

التالي

بولس: أوضاع معيشية سيئة يعاني منها الأطفال في "جفعون"


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون