واقع اللاجئين يشكل مصدر قلق عميق

منذ 9 سنوات   شارك:

قال المراقب الدائم لدولة فلسطين في لدى الأمم المتحدة رياض منصور إن الواقع الحالي الذي يعيشه اللاجئون الفلسطينيون يشكل مصدر قلق عميق، خاصة في ظل انعدام الاستقرار الإقليمي، وما يحدث في سوريا على وجه التحديد، وامتداد آثاره إلى دول مضيفة للاجئين، ومنها لبنان والأردن.

جاء ذلك في كلمة أمام اللجنة المخصصة للجمعية العامة للأمم المتحدة، لإعلان التبرعات الطوعية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى 'الأونروا'، الذي عقد في نيويورك، اليوم الخميس.

وأكد منصور على أهمية هذا المؤتمر للتعاطي مع الأزمات المالية المتكررة التي تمر بها 'الأونروا'، والتحديات العديدة التي تواجهها للاضطلاع بولايتها بسبب العجز المالي وعدم استقرار الوضع على الأرض.

وقال منصور إن 'هذه الأيام تذكرنا، وبألم شديد، بمحنة اللاجئين الفلسطينيين، التي لم تجد حلا لها حتى الآن، وبالظلم الفادح الذي وقع عليهم، وتذكرنا بالدور الحيوي لــ'الأونروا' في تعزيز تنمية وصمود اللاجئين، ودورها في تعزيز الاستقرار في المنطقة لأكثر من 65 عاماً.

وتطرق منصور إلى المخاطر التي يتعرض لها برنامج التعليم التابع لوكالة 'الأونروا'، والذي يخدم نصف مليون طفل، جنبا إلى جنب مع 7 آلاف من الشباب في المدارس المهنية، مما يثير مخاوف حقيقية لدى الأطفال اللاجئين، وأسرهم، ولدى موظفي الوكالة والبلدان المضيفة، والجهات المانحة.

وجدد امتنانه للبلدان المضيفة والجهات المانحة التي عملت على مواجهة الأزمة التي عصفت بالوكالة مع مطلع العام الدراسي الحالي. مشيراً إلى التبرعات التي ساعدت على تغطية العجز من المملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والنرويج، وهولندا، وسلوفاكيا، والاتحاد الأوروبي.

كما شكر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ونائبه يان الياسون، لدعمهم 'الأونروا'، والجهود المبذولة لمعالجة أزمة التمويل.

وناشد منصور المجتمع الدولي مجددا، لتكثيف الجهود من أجل تحقيق سلام عادل ودائم، وتسوية شاملة وسلمية لقضية فلسطين، بما في ذلك حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، استنادا إلى القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة.



السابق

وفد المؤسسات الأهلية يزور المفتي ورئيس الأونروا في منطقة صور

التالي

إيطاليا تقدم 2.18 مليون يورو لقطاع غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون