وثيقة مشتركة لتوزيع عادل للاجئين بأوروبا

منذ 9 سنوات   شارك:

وقعت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا الخميس وثيقة مشتركة تدعو لتوزيع عادل للاجئين بين دول الاتحاد الأوروبي التي تواجه ضغوطا لمعالجة أزمة تدفق طالبي اللجوء نحو غرب أوروبا.

وستناقش الوثيقة الجمعة في لوكسمبورغ خلال اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي. وكانت فكرة توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الـ28 قد عُرضت مؤخرا, وقوبلت بمعارضة من بعض الدول الأعضاء التي تتبنى مواقف يمينية تحذر من "المساس بجذور أوروبا المسيحية".

ويأتي توقيع الوثيقة المشتركة بينما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنهما اتفقا على مبدأ التوزيع العادل للآلاف من طالبي اللجوء الذين يتدفقون من أيام من السواحل التركية إلى غرب البلقان في محاولة لبلوغ دول غنية في غرب أوروبا على غرار ألمانيا.

وقالت ميركل إنها تحدثت صباح اليوم إلى هولاند وستنقل موقفهما المشترك بضرورة التوزيع العادل اللاجئين بين دول الاتحاد الأوروبي إلى المؤسسات الأوروبية. وأضافت في تصريحات لها بالعاصمة السويسرية بيرن أن التوزيع العادل اللاجئين سيضمن تقاسم الأعباء, وقالت إن هذا الموقف يعبر عن روح التضامن بين الدول الأوروبية.

وتابعت المستشارة الألمانية -التي التقت رئيسة سويسرا سيمونتا سوماروغا في بيرن- أن دول الاتحاد الأوروبي ينبغي أن تتصرف وفق مبدأ مفاده أن من يستحق الحماية (من اللاجئين) يجب أن يحصل عليها.

كما قالت ميركل إنه من دون تحديد حصة كل دولة فإن أزمة اللاجئين لن تحل. وأكدت أن القوة الاقتصادية لكل دولة ضمن الاتحاد الأوروبي يجب أن تكون عاملا في تحديد الحصص الخاصة باللاجئين.

وفي باريس قالت الرئاسة الفرنسية اليوم في بيان إن فرنسا وألمانيا ستقدمان مقترحات مشتركة بشأن استقبال اللاجئين وتوزيعهم بصورة عادلة.

وأضاف البيان الذي صدر إثر محادثة هاتفية بين الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يتصرف بشكل حاسم وبما يتفق مع قيمه, وقال إن اللاجئين الذين يحاولون بلوغ غرب أوروبا يهربون من الحرب, وهم في حاجة لحماية دولية.

المصدر : وكالات



السابق

السلطات السلوفاكية تواصل اعتقال 80 فلسطينياً

التالي

الاحتلال يهدم منشآت برام الله ويشرد ساكنيها بالعراء


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون