دورة بإيطاليا حول الضغط السياسي والعمل التضامني مع فلسطين

منذ 9 سنوات   شارك:

نظم منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني بالتعاون مع التجمع الفلسطيني في ايطاليا دورة حول “أساسيات العلاقات العامة وأساليب الضغط السياسي والعمل التضامني لفلسطين في الغرب"، والتي عقدت على مدار يومي السبت والأحد في مدينة كومو الإيطالية شمال ميلانو.

وتأتي هذه الدورة، التي حضرها عدد من الشباب من أبناء الجالية الفلسطينية، ضمن سلسلة الدورات التدريبية في مجال العلاقات العامة والضغط السياسي، التي تهدف الى تأهيل وتوعية الشباب الفلسطيني والنشطاء المهتمين بالقضية الفلسطينية وتفعيل دورهم على الساحة الأوروبية.

وأوضح رئيس التجمع الفلسطيني في ايطاليا محمد حنون في كلمته أهمية الدورة والمشاركة مع المؤسسات المتخصصة في تأهيل الشباب وإعطائهم أدوات العمل المناسبة التي تمكنهم من القيام بدورهم تجاه قضيتهم في الغرب عمومًا وفي ايطاليا خصوصًا.

بدوره، استعرض الباحث السويسري "اينريكو غيلار" تاريخ القضية الفلسطينية، وركز فيها على مقدمات تأسيس "دولة إسرائيل"، وعلى جرائم الاحتلال وتواطؤ الغرب معها.

فيما ألقى رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني زاهر بيراوي محاضرة حول "البعد الدولي للصراع مع دولة الاحتلال وأهمية العمل السياسي والتضامني في أوروبا".

وأشار إلى أن "إسرائيل" تعتبر العمل التضامني والتحول في الرأي العام لصالح فلسطين في أوروبا بمثابة نزع لشرعيتها في الغرب، وأنه خطرًا وتهديدًا وجوديًا لها، وتبذل من أجل منع هذا التضامن ومحاصرته عشرات الملايين من الدولارات، وتوفر له جيشًا من الشباب الإسرائيليين المتخصصين بالعلاقات العامة لتغيير الموقف الشعبي الأوروبي تجاهها، ولترويج روايتها لطبيعة الصراع.

من جهتها، تحدثت نائب رئيس البرلمان الأوروبي سابقًا لويزا مورغانتيني حول النظام السياسي في إيطاليا، وكيفية التأثير في القرار السياسي الخاص بالموقف الإيطالي من الشرق الأوسط عمومًا، والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

كما تحدث الناشط الإيطالي روبيرتو بيكينيني من أبرز نشطاء "حركة مقاطعة إسرائيل بي دي إس” في إيطاليا عن الدور الذي تلعبه المؤسسات التضامنية غير الحكومية، وخاصة مجموعات حملة المقاطعة BDS"" في الحشد للقضية، والتضامن مع الحقوق الأساسية للفلسطينيين.

وتركز اليوم الثاني من الدورة على دور الإعلام في الحشد للقضية الفلسطينية، وعلى الوسائل المتاحة للتأثير في الاعلام الغربي، بمشاركة الخبير في مجال التواصل والإعلام والمختص في الشؤون الأوروبية حسام شاكر.
وتطرقت مديرة موقع "انفوبال" المتخصص في أخبار فلسطين باللغة الإيطالية الصحفية الإيطالية إنجيلا لانو إلى "تأثير اللوبي الصهيوني في الإعلام الإيطالي وكيفية مواجهته".

 

المصدر: وكالة صفا 



السابق

استشهاد فلسطينيان في درعا واعتقال اثنان من مخيم العائدين

التالي

جدل في باريس على إثر احتفالية إسرائيلية تتزامن مع جريمة حرق الطفل دبابش


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون