أسامة سعد استقبل حمود: لتحصين الأمن في مخيم عين الحلوة

منذ 9 سنوات   شارك:

السبت 1 آب 2015

استقبل الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" اسامة سعد المسؤول السياسي ل"الجماعة الإسلامية" في الجنوب بسام حمود، يرافقه مسؤول العمل الاجتماعي في "الجماعة" حسن أبو زيد، في حضور عبد الرحمن الأنصاري وعضو الأمانة العامة في التنظيم عبد القادر البساط، وعضوي اللجنة المركزية في التنظيم حسن مصطفى ومحمد حجازي.

وقال سعد بعد اللقاء: "كان هناك بحث في قضايا عدة، بخاصة الفراغ في مؤسسات الحكم وما يترتب عليه من انعكاسات خطرة على الأوضاع كافة. كما كان هناك بحث في تحصين الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة، وفي أزمة النفايات، وأكدنا مسؤولية هذه الحكومة والحكومات السابقة عن تفاقم أزمة النفايات".

أضاف: "الحكومة اللبنانية لن تعالج هذا الملف بطرق سليمة لانها أخضعته، مع غيره من الملفات، للمحاصصة ولمصالح مافيات تتقاسم معها المغانم".

ولمناسبة عيد الجيش، توجه سعد بالتحية الى "الجيش اللبناني وشهدائه"، مثمنا "التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش في مواجهة المخططات التي تستهدف أمن لبنان واستقرار الشعب اللبناني وحياته".
واعتبر أن "الجيش يشكل ضمانا للتماسك الوطني والوحدة الوطنية، وأن الرهان قائم عليه لمواجهة المخاطر التي تستهدف لبنان".

بدوره دعا حمود القوى الفلسطينية الى "تحمل مسؤولياتها لوقف ما يجري من أحداث في مخيم عين الحلوة، لما لها من انعكاسات سلبية على القضية الفلسطينية".

وقال: "بحثنا في التطورات الأمنية في المخيم، وتوجهنا بنداء الى كل القوى الفلسطنية لكي تتحمل مسؤولياتها في هذه الفترة الحساسة، والعمل على انهاء هذا الوضع المتوتر لأنه في حال استمراره، سيؤدي الى تفجير الوضع، والجميع سيكون خاسرا".

أضاف: "ناقشنا أزمة النفايات، وأكدنا رفضنا استقبال النفايات في صيدا، إلا إذا كان هناك حل شامل ودائم لكل الازمة في لبنان، ولا نريد نقل الأزمة من مكان إلى مكان آخر. كما اكدنا أربع ثوابت: اولا أن صيدا هي رأس حربة المقاومة ضد العدوان الصهيوني، ثانيا، إن قبلتنا هي فلسطين والمسجد الأقصى الذي يتعرض للاعتداءات اليومية والتهويد. ثالثا، اننا مع الدولة ومؤسساتها، مع دولة عادلة تتعامل مع المواطنين بمبدأ النزاهة، ونرفض حالة الفلتان. رابعا: الشأن المعيشي وكرامة الناس، فالدولة تتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية ما أدى الى الهجرة والبطالة".

 

المصدر: ليبانون فايلز 



السابق

استشهاد فتى فلسطينيّ وإصابة آخر بنيران الاحتلال في غزة

التالي

ايطاليا تنقذ 1800 مهاجر بينهم فلسطينيين و40" فلسطينياً سورياً قضوا في تموز


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »