الاعتصامات الفلسطينية ضد خفض خدمات «الأونروا» تتواصل

منذ 9 سنوات   شارك:

 تواصلت الاحتجاجات الفلسطينية على قرار «الاونروا« القاضي بتخفيض الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني. ونفذت اعتصامات امام مكاتب الوكالة، توافقت مع مواقف معلنة أكدت «استمرار التحركات والاعتصامات اذا لم يتم التراجع عن القرارات اللاانسانية الجائرة«. في صور (المستقبل)، نفذت اللجان الشعبية والأهلية ولجان اللاجئين من مخيمات سوريا اعتصاما امام مكاتب الاونروا في مخيم البص حيث جرى تسليم مدير مكتب الخدمات ابو خليل مذكرة موجهة الى المفوض العام للاونروا بيير كرينبول، ومدير عام الاونروا في لبنان ماتياس شمالي، طالبوا فيها بـ«العمل والاستمرار في تأمين بدل الايواء والطعام والاستشفاء للاجئين الفلسطينيين من سوريا الى حين انتهاء ازمتهم، وتحمل القسم القانوني في الاونروا مسؤولياته في توفير الحماية القانونية وحل مشكلة الاقامات للاجئين الفلسطينيين من سوريا ونفقات تجديدها، وعدم المس بالخدمات الاساسية المقدمة لهم في التعليم والصحة والإغاثة وغيرها«.

كما طالبت بـ»عدم وقف التوظيف او التخلي عن الموظفين وإنهاء عقودهم لان هذا يتعارض مع الهدف الذي نشأت من اجله الاونروا«.

وفي الرشيدية جرى اعتصام مماثل ألقى خلاله مسؤول اعلام حركة فتح في صور محمد بقاعي كلمة أكد فيها رفض «سياسة تقليص الانروا للخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، وخصوصاً ما يتعلق بقضية زيادة عدد الطلاب، وتوقيف العدد الكبير من المهن الذي سوف يفاقم الأزمة في مخيماتنا«.

كما تحدث نمر حوراني باسم «اللجان الشعبية«، فأكد استمرار التحركات والاعتصامات اذا لم يتم التراجع عن القرارات اللانسانية الجائرة. وطالب باطلاق نداءات استغاثة وزيارات لدول العالم لتوفير التمويل المطلوب. واكد ضرورة التنسيق مع الدولة اللبنانية بشأن ترتيب الوضع القانوني للاجئين الفلسطينيين من سوريا.

وفي مخيمي البارد والبداوي (المستقبل)، استمرت الاعتصامات أمام مكاتب الاونروا. وشارك في الإعتصام مسؤول حركة فتح في مخيمات الشمال أبو جهاد ومسؤول الجبهة الديمقراطية في الشمال أبو لؤي أركان وعدد من مسؤولي الفصائل الفلسطينية في المنطقة، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى تحقيق المطالب.

المصدر: المستقبل



السابق

تصاعد وتيرة الاحتجاجات في مخيمي البارد والبداوي على قرارات وكالة الأونروا

التالي

البارد والبداوي: تمرد تدريجي على «الأونروا»


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.