«شاهد» تحذر من الانعكاسات الخطيرة لإجراءات الجديدة للأونروا على اللاجئين

منذ 9 سنوات   شارك:

 إستنكرت "المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان- شاهد"، في بيان لها الأمس، القرارات الأخيرة للمفوض العام لـ«وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا»، «بيير كرينبول»، في مذكرته الموزعة بتاريخ 14 أيار 2015، والتي توجه من خلالها لمناطق العمل الخمسة للأونروا، حول الإجراءات التي سيتم اتخاذها في القريب العاجل، لضمان استمرارية تقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين حتى نهاية العام 2015".

وأعلنت شاهد أن المذكرة المرسلة تشير الى أن الوكالة تعاني من عجز كبير في التمويل يقدر بأكثر من 100 مليون دولار، وهذا أكبر عجز تتعرض له الأونروا في هذه المرحلة.

ولفت كرينبول إلى مسألة خطيرة عن رواتب الموظفين (حوالي 31 ألف موظف في المناطق الخمسة) في شهر أيار الذي كاد أن يتوقف لولا تدخل الحكومة الأميركية لهذا الأمر.

وأشارت المذكرة الى المساعي التي تبذل من قبل دائرة العلاقات الخارجية والاتصال والمكاتب التمثيلية لحشد التبرعات، والشرح للممولين في العالم من أجل ضمان التمويل للخدمات الرئيسية للاجئين الفلسطينين".

ودعت شاهد الى وقف هذه الإجراءات لانعكاساتها الخطيرة على اللاجئين الفلسطينيين، وعدم الإقتراب من برنامج التعليم، مشيرة الى «ان اللاجئين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان يعيشون في ظروف بائسة وغير مسموح لهم بالعمل في لبنان، لذلك من أين سيحصلون على متطلبات حياتهم الضرورية من مأوى أو طعام؟».

وأكدت إن الأونروا مسؤولة عن إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وليس وقف التوظيف والإستغناء عن الموظفين الحاليين، داعية المفوض العام للأونروا إطلاق المناشدات الإنسانية ودق أبواب الممولين، ووضعهم أمام مسؤولياتهم وتعهداتهم تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

كما دعت منظمة التحرير الفلسطينية، الى تحمل مسؤولياتها تجاه أبناء شعبها، والسعي لدى الدول العربية والإتحاد الأوروبي وبقية دول العالم للالتزام بتعهداتهم، تجاه دعم الأونروا واللاجئين الفلسطينيين بلا استثناء".



السابق

«البارد» يرفض رسالة المدير العام للأونروا ويدعو لإضراب شامل لأسبوع

التالي

الأونروا تعلق مساعدات بدل الإيواء للنازحين الفلسطينيين من سوريا في لبنان


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون