مجلس الشؤون التربوية و«الأونروا» يطالبان بسرعة إعمار مدارس قطاع غزة

منذ 9 سنوات   شارك:

  طالب مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، والمسؤولون عن شؤون التربية والتعليم في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، بالإسراع في تنفيذ خطة اعمار قطاع غزة بما يضمن إخلاء المدارس المستخدمة كملاجئ للإيواء وإعادة استخدامها كمدارس للطلبة.

وأكد المجلس في ختام اجتماعه المشترك الرابع والعشرين في مقر الجامعة العربية بحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، على ضرورة العمل على صيانة الأبنية المدرسية القائمة صيانة شاملة حيث إن بعض الأبنية القائمة أصبحت في حالة فنية غير سليمة وتهدد سلامة الطلبة، معبرا عن قلقه لعدم كفاية الأبنية المدرسية للأعداد المتزايدة للطلاب في بعض الدول المضيفة وعدم مناسبة بعضها في بعض دول أخرى.

كما أكد على ضرورة تأمين الأموال اللازمة لتوفير الكتب المدرسية للطلبة في كافة عمليات الوكالة الخمس وعدم اتخاذ أي إجراء بإلغاء أو تقليص هذا البند. وناشد المجلس، وكالة الغوث " الاونروا" بالاستمرار في بذل كل ما تستطيع لتوفير المال اللازم لاستبدال الأثاث غير الصالح وإكمال النقص في الأثاث في مناطق عملياتها الخمس.

وثمن المسؤولون عن شؤون التربية والتعليم في الاجتماع، بالدعم المقدم من الدول المانحة لوكالة للأونروا في مجال إنشاء مختبرات الحاسوب في مدارسها وربطها بشبكة الانترنت، مطالبين الوكالة بالاستمرار في بذل كافة الجهود في تطوير مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل في ذلك وتعميمها على كافة مدارسها.

ودعا المجلس، للاستمرار في توفير مصادر لتمويل مزيد من المنح الجامعية لأبناء اللاجئين الفلسطينيين ودعوة الانروا إلى استحداث بند منح دراسية في موازنة البرنامج التعليمي للطلبة المتوفقين من أبناء اللاجئين وخاصة الأشد فقرا.

وطالب المجتمعون، وكالة الغوث بالحفاظ على إستراتيجية التدريب التقني والمهني وعدم تقليصها نتيجة الأزمة المالية وإبقائها ضمن موازنة الموازنة العامة للوكالة، والاستمرار في زيادة عدد التخصصات وعدد المقاعد في مراكز التدريب المهني والتقني. وأكد المجلس على أهمية استئناف ودعم برنامج التغذية في مدارس الأونروا وخاصة في منطقتي عمليات قطاع غزة وسورية لما فيه من فائدة كبيرة تعود على الطلبة من الناحيتين الصحية والتعليمية.

ودعا وكالة الغوث الدولية لعدم تحميل الطلاب اللاجئين أية رسوم أو مبالغ مالية تستوفى منهم لسد العجز المالي الذي تعاني منه بهدف سد النقص في تمويل خدماتها الأساسية ومنها التعليم.



السابق

سقوط المزيد من الضحايا الفلسطينيين تحت التعذيب بسجون نظام الأسد

التالي

الاطراف الصناعية مطلب ضروري في قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.